مركز الملك سلمان يوقّع شراكة استراتيجية مع وزارة التعليم في السعودية

أثناء توقيع مذكرة التعاون
توقيع مذكرة التفاهم
مركز الملك سلمان
3 صور

أعلن المستشار بالديوان الملكي والمشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، توقيع مذكرة تعاون مع وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى لتعزيز التكامل والشراكة بين المركز والوزارة.

وأوضح الدكتور عبدالله الربيعة أن الهدف من مذكرة التعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ووزارة التعليم، هو تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق والتكامل بينهما في مختلف المجالات ذات الصلة بعمل كل منهما، من أجل تنفيذ أعمال إغاثية وإنسانية خارج المملكة السعودية.

كما أكد أن المركز ينفذ برامج عديدة، في دول مختلفة في مقدمتها اليمن الشقيق حيث يسعى المركز إلى رفع معاناة الشعب اليمني، بتنفيذ برامج إنسانية وتعليمية لضمان استمرار مسيرة التعليم باليمن.

كما أشار إلى أن الشراكة مع وزارة التعليم مستمرة، تتمثل في نواحي عدة، منها الشراكات بين المركز والجامعات السعودية في المجال البحثي والتطوعي وهو محرك مهم جدًا في العمل الإنساني السعودي.

على الجانب الآخر أكد وزير التعليم أنه بتوقيع الاتفاقية والشراكة الاستراتيجية مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سيكون لها مردود إيجابي في العمل الإغاثي والإنساني الذي يقدمه المركز في مجاليّ التعليم والتدريب.

وأعلن الوزير أن المركز اكتسب سمعة عالمية كبيرة في تقديم الخدمات لمختلف الدول المحتاجة وفي مقدمتها اليمن الشقيق، والأشقاء السوريين النازحين في داخل بلدهم واللاجئين منهم في دول الجوار.

وأوضح أن الوزارة ستقدم الدعم للمركز وتوفر له كل الامكانيات الممكنة في مجال البحث العلمي أو في مجال دعم البرامج التعليمية المختلفة، وإيجاد حلول تعليمية يُمكن تقديمها ضمن برامج مركز الملك سلمان للإغاثة.