أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

العثور على حطام الطائرة الإندونيسية

حوادث الطائرات لا تنتهي، وغالبًا ما تسفر عن وفيات وخسائر مادية، وفي بعض الأحيان يتعذر العثور على حطام الطائرة، ومؤخرًا ضج الإعلام بخبر سقوط الطائرة الإندونيسية، والتي تم العثور عليها بحسب ما أعلن عنه رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية؛ حيث أوضح أنه تم العثور على حطام الطائرة المنكوبة في موقع فقد الاتصال بها .
وأوضح "محمد سيوجي" أنّ الطائرة كانت تقل 188 شخصًا، وأنه لا يمكن تأكيد وجود أي ناجين .مبينًا أنّ الطائرة المنكوبة جديدة نسبيًّا .
وأضاف "محمد سيوجي":" عثرنا على سترات نجاة وهواتف محمولة وأجزاء من الطائرة". ويعتقد أنّ جسم الطائرة (بوينج 737 ماكس 8) موجود في قاع البحر على عمق حوالي 35 مترًا.
رئيسة وكالة الأرصاد الجوية في إندونيسيا " دوكيوريتا كارناواتي" أشارت إلى أنّ أحوال الطقس كانت تعتبر آمنة عندما تحطمت طائرة ركاب تابعة لشركة "ليون آير" في البحر قرب جاكرتا صباح اليوم الاثنين، مؤكدة أنّ الطقس كان غائمًا بعض الشيء، لكن لم تكن هناك غيوم يمكن أن تهدد سلامة رحلات الطيران. كما بينت أنه عندما تكون أحوال الطقس خطيرة يتم إصدار تحذير حتى يتم تأجيل الرحلات الجوية.
تجدر الإشارة إلى الطائرة الإندونيسية تحطمت صباح يوم الاثنين في البحر أثناء رحلة من العاصمة جاكرتا إلى مدينة بانكال بينانج في جزيرة سومطرة، وفقًا لما أعلنت عنه وكالة البحث والإنقاذ في إندونيسيا. وكانت الطائرة تقل 188 شخصًا، وقد فقد الاتصال بالطائرة بعد 13 دقيقة من إقلاعها، وتم العثور على حطامها في موقع فقد الاتصال بها.
أما سبب تحطم الطائرة لا يزال غير معروف، وأشار رئيس وكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية إلى أنه من غير الممكن تأكيد وجود أي ناجين.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X