أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

رسميًا.. إطلاق أول قمر صناعي إماراتي بالكامل

شيوخ الإمارات أثناء انطلاق خليفة سات
أول قمر صناعي في الإمارات
إطلاق خليفة سات
خليفة سات

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الاثنين، إطلاق قمرها الصناعي الجديد "خليفة سات"، على متن صاروخ (H-IIA) ، من مركز "تانيغاشيما" الفضائي الموجود في اليابان.

واحتفلت وسائل الإعلام الإماراتية بهذا الحدث الكبير الذي وصفته بـ"التاريخي"، حيث يُعتبر أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيد إماراتية، وتمّ تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إنه "يوم تاريخي جديد لدولة الإمارات.. إطلاق خليفة سات أول قمر صناعي عربي مصنوع بأيد إماراتية ١٠٠٪"، مضيفًا: "محطة وطنية أثبت فيها أبناء الإمارات قدرتهم ونضجهم وعلمهم وهمتهم التي يسابقون بها العالم، رأسنا اليوم في السماء".

من جانب آخر قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتي، إنه "إنجاز إماراتي غير مسبوق بإطلاق أول قمر صناعي خليفة سات بسواعد إماراتية".

وأعرب ولي عهد أبوظبي عن فخره بما حققه الشباب الإماراتي في تصنيع القمر الصناعي الجديد قائلاً: "نفخر بشباب الإمارات، عيال زايد وبإنجازاتهم التي تبرهن أن العرب قادرون على المنافسة والريادة".

يُذكر أن قمر "خليفة سات" هو قمر صناعي مخصص لأغراض الرصد الأرضي، تمّ تصميمه واختباره وتصنيعه من قبل فريق من المهندسين الإماراتيين، في مختبرات تكنولوجيا الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء.
 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X