"سيدتي" تكشف تفاصيل جديدة عن قضية وفاة الشقيقتيْن السعوديتين في نيويورك

الشقيقتان المتوفيتان
مكان الواقعة
مقر السفارة السعودية
الشقيقتان السعوديتان
أثناء العثور على الجثتين
5 صور

في متابعة لقضية الشقيقتين السعوديتيْن اللتين تمّ العثور على جثتيهما في نهر هدسون بولاية نيويورك الأمريكية، الأربعاء الماضي، أكدت بسمة محبت ابنة خالة الفقيدتين والمقيمة في جدة لسيدتي : "تلقينا خبر وفاة ابنتا خالتي روتانا وتاله بشكل فاجع وصادم، خصوصًا بالطريقة التي بها العثور على الجثتين وهما مقيدتين وفي منطقة حية".

وأضافت:" لا زالنا لا نملك الكثير من التفاصيل عن الحادثة التي أخبرنا بها زوج خالتي ووالد الفتاتين في اتصال هاتفي مقتضب، إذ يعاني هو وخالتي من انهيار كامل ولا يملكان القدرة على سرد أي تفاصيل متعلقة بالحادثة سوى بيان القنصلية السعودية في نيويورك".

وتابعت بسمة: "لم يشر البيان لأي اعتداء جسدي أو جنسي بالضحيتين ولكن من الواضح تعرضهما للغدر وهناك علامات استفهام كثيرة، تحيط بالقضية ابتداءً من الجدّافة التي قاما باستئجارها والنزول بها للنهر، فلا زالت الأقوال متضاربة، ولم تظهر الحقيقة كاملة، ونرفض بشكل قاطع الأنباء التي تتردد عن فكرة إقدام الفتاتين على الانتحار وإنهاء حياتهما بهذه الطريقة".

وأشارت بسمة لـ"سيدتي" إلى أن خالتها وزوجها وأبناءهم تاله (16 عامًا) و أسامة ومحمد والعز جميعهم سافروا إلى أمريكا وتحديدًا ولاية فرجينيا برفقة ابنتهم المُبتعثة روتانا (22 عامًا) للدراسة في إحدى الجامعات الأمريكية بعد حصولها على منحة ابتعاث منذ 5 سنوات.

وكانت آخر زيارة للأسرة المكلومة إلى السعودية قبل سنتين في عام ٢٠١٦، أما عن آخر مرة تواصلت فيها بسمة مع الفقيدتين فتقول: "كان ذلك في عيد الفطر المبارك، وقبل حوالي أسبوع أرسلت صورة مع مجموعة من قريباتي على استوري سناب شات وكانت من ضمن شاهد الصورة دون تعليق".

يُذكر أن القنصلية السعودية في نيويورك، أشارت في بيان لها أنها تتابع مع السلطات المحلية تفاصيل الحادثة.

ووفقاً للتفاصيل فقد عثرت الشرطة الأمريكية على جثتَي شقيقتيْن مقيدتيْن بشريطٍ لاصق، على شاطئ نهر هدسون في ولاية نيويورك.

وأوضحت الشرطة، "أن جثتيّ الشقيقتين تم جرفهما على الشاطئ، وكانتا مقيدتيْن بشريطٍ لاصق، ووجههما يلاصق بعضهما بعضًا، وكانت الشقيقتان ترتديان ملابسهما بالكامل، دون ظهور أيّ علامةٍ واضحة على وجود صدمات، وحتى الآن لم يتم تحديد سبب الوفاة".