جمال /مكياجك

طريقة دمج الكونتور...بشكل مبسط للمبتدئات

تساعد تقنيّة الكونتور على نحت ملامح وجهكِ
يمكنكِ تعديل الخطوات لما يتوافق مع شكل وجهكِ
فرشاة الكونتورينغ
طريقة وضع الكونتور تختلف من وجه إلى آخر
أصبح الكونتور اليوم خطوة لا بدّ منها لإطلالة عصريّة
لا بدّ من التمعّن جيّداً في ملامح الوجه بالمرآة

يتم التركيز على طريقة دمج الكونتور بحسب شكل الوجه ، وهي من اهم الخطوات لتطبيق الكونتور على الوجه. هناك الكثير من النساء يجهلون الطريقة الصحيحة لعمل مكياج الكونتور وكذلك الهايلايت. سنطلعكِ على طريقة وضع كونتور الوجه بالخطوات وبشكل مبسّط للمحترفات والمبتدئات أيضاً.

الكونتور متقن، أنتِ بحاجة فقط إلى مستحضرين من الأساس الفاتح والغامق بدرجتين من لون بشرتكِ الطبيعيّ.

ما فائدة الكونتور؟

تساعد تقنيّة الكونتور على نحت ملامح وجهكِ التي ترغبين بإبرازها، كرفع الوجه عند منطقة الذقن، إبراز حجم الوجنتين وملئهما، شدّ البشرة كما يصغّر من حجم الأنف ويسلّط الضوء على مناطق تعزّز من توهّج البشرة. لذا، أصبح الكونتور اليوم خطوة لا بدّ منها لإطلالة عصريّة مواكبة لصيحات الموضة والجمال.

طريقة دمج الكونتور



طريقة وضع الكونتور

طريقة وضع الكونتور تختلف من وجه إلى آخر وفقاً لما ترغبين بإظهاره وإخفائه في آنٍ واحد، إلّا أنّها تظلّ نفسها بالنسبة لغالبيّة مناطق الوجه. ومع القليل من الممارسة وفهم وظيفة الألوان يمكنكِ تعديل الخطوات لما يتوافق مع شكل وجهكِ.
ابدئي بتوزيع كريم الـ Base الذي يمهّد لخطوات الكونتور ويجعله يدوم لساعات طويلة.

وزّعي بعدها الكونسيلر على شكل مثلث متّجه إلى الأسفل على جميع المناطق المراد تظليلها تحت العينين، ثمّ وزّعي القليل من الفاونديشن الخفيف على كامل البشرة واستعيني باسفنجة الـ Beauty Blender من أجل مزج جميع الكريمات على البشرة بشكل متناسق.

عند الانتقال إلى خطوة الكونتور، لا بدّ من التمعّن جيّداً في ملامح الوجه بالمرآة وتحديد ما تريدين إبرازه وإخفاءه، فعلى سبيل المثال إذا كان الوجه طويلاً ونحيفاً، لا يمكنكِ تطبيق اللّون الغامق على المنطقة بين الفكّين وأسفل الوجنتين، لأنّه سيبدو أطول ممّا عليه في الحقيقة، وأيضاً إذا كانت منطقة الصدغين ضيّقة، فلا يمكن اعتماد اللّون الغامق، لأنّ ذلك سيضيّقها أكثر وهكذا...

لستِ بحاجة فعلاً لـ Pallette الكونتور، بل يمكن تحقيق خطوات الكونتور بمستحضري فاونديشن أو أساس بلون فاتح وآخر غامق، كلّ منهما بدرجتين من لون بشرتكِ الطبيعيّ.
اقرئي أيضًا : الكونتور والرفع والهايلايت باستخدام Miracle Contouring Palette من ماكس فاكتور

600



لكن من الضروريّ جدّاً توفّر فرشاة الكونتور Contouting Brush الشبيهة تماماً بمشط Paddle Brush بحجم صغير، ثمّ يتمّ التخطيط بالفاونديشن الغامق ورسم خطّ بدءاً من أعلى الوجنتين على مقربة من أعلى الأذنين بشكل دائريّ وتحديداً تحت العظمتين وصولاً إلى أقرب منطقة بين الفم والأنف.

ومن ثمّ رسم خطّ رفيع آخر على جانبيّ أسفل الفكّين لخلق فرق بين الرقبة والوجه ورفع الفكّين ومنح الوجه المظهر المشدود إلى الأعلى.

مواصلة توزيع اللّون الغامق على طول جانبيّ الأنف وأعلى نقطة بالأنف فقط، بين المنخرين، وأيضاً أعلى خطّ الشعر على مقربة منه دون التعمق إلى الجبهة إلّا إذا كانت الجبهة عريضة جدّاً.

يتمّ توزيع القليل من اللّون الغامق عند أعلى الذقن وأسفل الشفة السفلى بشكل أفقيّ، ثمّ أعلى الشفة العليا وأسفل الأنف بشكل عموديّ.

جميع خطوات توزيع اللّون الغامق يجب أن تكون دوماً بواسطة فرشاة الكونتور.

مع اللّون الفاتح أو مع الكونسيلر الفاتح ابدئي بتوزيع اللّون الفاتح تحت الخطّين الغامقين أسفل الوجنتين لتحديدهما بدقّة فائقة، عند أعلى منتصف الحاجبين على الجبهة ومباشرة على حدود منتصف الشفة العليا فقط، على الذقن ومنتصف جسر الأنف بين خطيّ الكونتور .

هذه هي المناطق التي يتمّ فيها توزيع اللّونين الفاتح والغامق، ثمّ بواسطة الفرشاة يتمّ دمج الألوان جيّداً باتّباع حركة الرسم أثناء المزج بدلاً من المزج ذهاباً وإياباً وتسريب الألوان بشكل خاطىء ودائماً نحو الأعلى، ما يمنح الوجه مظهراً مشدوداً وملفتاً.

بعد دمج اللّون الغامق بالفرشاة الخاصّة بـ الكونتور، يمزج اللّون الفاتح بإسفنجة الـ Beauty Blender للحصول على مزج محترف.

بعدها تنثر البودرة الطليقة أو الحرّة بالفرشاة الخاصّة .

وأخيراً، يوزّع القليل من كريم الهايلايتر أو الـ Day Cream Light وبطريقة التربيت الخفيف على مناطق معيّنة من الوجه، وهي أعلى الوجنتين والصدغين، أعلى الأنف وأعلى منتصف حدود الشفة العليا فقط. لا بأس من تمرير فرشاة المروحة مع بودرة الهايلايتر بضربات طفيفة على نفس مناطق توزيع كريم الهايلايتر، وهي فوق عظمتيّ الخدّين وعلى وسط الأنف وفوق الفم لمزيد من التوهّج وعكس الضوء بطريقة مميّزة وملفتة.

هذه الخطوات الدقيقة والمفصّلة والمرفقة أدناه بفيديو قصير بيّنت لكِ طريقة وضع الكونتور بشكل متقن وملفت.

تابعي ايضاً:

درايبينغ يكتسح الكونتورينغ... تعرّفي إلى الفرق بينهما

أجدد مستحضرات الكونتورينغ ونحت الوجه

للمبتدئات.. أسهل طريقة لتصغير الأنف بالكونتور

 

 

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X