فن ومشاهير /أخبار المشاهير

نجوم الأغنية الشعبية السعودية ينثرون الفلكلور في الأحساء

الفنان بدر حبيش
الفنان سعد جمعة
من حفل العام الماضي
الفنان مزعل فرحان

يستمتع عشاق التراث في الأحساء على مدى يومين، 22 و23 نوفمبر المقبل، بالفن الشعبي السعودي، فمع نسمات الشتاء المنعشة، تستقبل المحافظة الشرقية الفنانين الشعبيين بدر حبيش، وسعد جمعة، اللذين عاصرا أجيالاً فنية عديدة منذ الثمانينيات الميلادية، وقدما أعمالاً لاتزال حاضرة في وجدان الجمهور، وحملا على عاتقهما نقل وحفظ الموروث الشعبي لحناً وكلمات طوال أكثر من 30 عاماً.
كذلك تم الإعلان، بداية أكتوبر الجاري، عن حفلتين للفنان مزعل فرحان، تقامان في 9 و10 نوفمبر المقبل، لترتوي أروقة الأحساء بأشهر الأعمال الشعبية، حيث ينثر هؤلاء العمالقة فنونهم وألحانهم التي نالت صدى واسعاً سعودياً وخليجياً على أرضها.
وقد حظيت الحفلات الشعبية في العام الماضي بحضور جماهيري كبير، منها حفلةٌ في الرياض، جمعت الثلاثي تحت مسمَّى "شعبيات المملكة"، استمتع بها نحو أربعة آلاف شخص، قدِموا لمشاهدة نجومهم الذين تغنوا بأعمال خالدة لا ينساها عشاق هذا النوع من الفن.

مزعل فرحان

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ومع تزايد الأسماء الفنية على الساحتين السعودية والخليجية، توارت الأنظار عن الفنانين الشعبيين، لذا تأتي أهمية هذه الحفلات في تذكيرها بما قدموه من جهود طوال عقود للحفاظ على التراث الشعبي. وتعد هذه الفعاليات، بما فيها "قرية دروازة النخيل" السياحية، فرصة ذهبية لالتقاء النجوم بمحبيهم عشاق اللون الفلكلوري والأغنية الشعبية السعودية.
ويزخر الموسم الشتوي بعديد من المناسبات الفنية والغنائية في معظم المدن السعودية، ومن المنتظر الإعلان خلال الفترة المقبلة عن عدد كبير من الحفلات الغنائية المتنوعة في مختلف مسارح الفن السعودية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X