أسرة ومجتمع /شخصية اليوم

ريما الجفالي تحقِّق إنجازًا سعوديًّا في سباق السيارات

السعودية ريما الجفالي حلت في المركز الثاني بالسباق
ريما الجفالي على منصة التتويج

شهدت بطولة كأس "تي آر دي 86"، المخصَّصَة لسباق السيارات من طراز واحد، انطلاقةً ناريةً في الجولة الافتتاحية التي استضافتها حلبة مرسى ياس، في مدينة أبو ظبي الإماراتية، والتي شاركت فيها للمرة الأولى من تاريخ البطولة السائقةُ السعودية الشابة ريما الجفالي، في منافسات الفئة الفضية المخصَّصة للمبتدئين، واحتلَّت المركزين الثاني والثالث في السباقين الأول والثاني على التوالي.

واستطاعت الجفالي تحقيقَ إنجازٍ سعودي تاريخي؛ حيث إنها إحدى ثلاث سائقات من منطقة الخليج العربي يحصلن على رخصة قيادة للسباقات، وأول سائقة تشارك في بطولةٍ لسباقات السيارات، وتعتلي منصة التتويج مع أفضل السائقين في العالم.
واحتل السائق الإسباني كيبا كارمونا المركز الأول في سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1، كما تصدَّر المركز الثالث في السباق الثاني، في حين حقَّقَ السائق الإماراتي سيف العامري نتائج متباينة؛ حيث فاز بالمركز الخامس في السباق الأول، ليعودَ بقوة في السباق الثاني، وينتزع المركز الأول.
وأعربت ريما الجفالي، خلال مقطع فيديو قامت إدارة المسابقة بنشره، عن شعورها بالسعادة؛ للمشاركة في منافسات هذه البطولة والفوز فيها، حيث قالت: "لن أنسى هذا اليوم أبدًا؛ فأنا أول سائقة سباقات من المملكة العربية السعودية، وهذا أمر يشرِّفني، وكان هذا حلمًا أرغب فيه، ومن الرائع أن أستطيع تحقيقه".

المزيد من شخصية اليوم

X