أحبك زوجي.. عاملني باحترام

التلامس الجسدي وسيلة فعالة للتعبير عن المشاعر
الاحترام هو حاجة نفسية يحتاج إليها جميع البشر
من أهم أسرار احترام الزوج لزوجته، هو عطاء الزوجة لزوجها بحب
4 صور

لا شك أن الاحترام هو حاجة نفسية يحتاج إليها جميع البشر؛ حيث إنه دليل واضح على الحب والاهتمام والتقدير، لا سيما في العلاقة الزوجية، والبشر بفطرتهم يميلون لمجالسة الأشخاص الذين يظهرون لهم الاحترام والتقدير.
"سيدتي" تواصلت مع المستشارة الأسرية نسرين بخاري؛ حتى تخبرنا عن أهم العلامات التي تدل على احترام الزوج لزوجته.

عطاء الزوجة بحب
من أهم أسرار احترام الزوج لزوجته، هو عطاء الزوجة لزوجها بحب وتقدير، وقيامها بواجباتها الزوجية مع مراعاة الخالق في ذلك؛ فالمحبة تساعد على إخفاء جميع المساوئ، وتفرض على الزوج الاحترام.

ثقة المرأة بنفسها وإظهارها للسعادة
جميع دوائر الاهتمام تلتقي في نقطة مهمة، ألا وهي ثقة المرأة بنفسها، وقدرتها على إظهار السعادة، التفاؤل، لين الجانب، التعاون والتصالح مع الذات؛ فالرجل غالبًا ما يحترم المرأة الواثقة التي يستطيع شق طريقه في الحياة برفقتها، وتربية أبنائه معها بسهولة.

احتواء الزوجة
بأن يستوعب الزوج زوجته، ويتسع صدره لجميع المفارقات التي تحدث بينه وبينها، وذلك يشمل النفقة عليها، تبادل الأفكار والحديث معها، الاهتمام بمشاعرها والاستجابة لها، سواء أكانت مشاعر فرح أو حزن، الاستماع لمشاكلها مع محاولة حلها، الاعتذار لها عند الخطأ بحقها، وما إلى ذلك.

التلامس الجسدي
فهو وسيلة فعالة للتعبير عن المشاعر وإظهار الحب والاحترام بين الزوجين، كأن يحرص الزوج على الجلوس بجانب زوجته في المناسبات الاجتماعية أو تشابك أيديهما أثناء السير.

مشاركة الزوجة في القرارات العائلية
فطلب رأي الزوجة، من أهم الأشياء التي تجعل الزوجة ترتبط بزوجها أكثر، لذلك يجب أن يستمع الزوج لزوجته بإصغاء ومحبة وود، ويأخذ رأيها ليس فقط في الأشياء الفرعية؛ بل وحتى في القرارات المصيرية العائلية، عندها ستشعر بقيمتها عند زوجها، وستكون مقدرة له وحريصة على علاقتها الزوجية.