اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الأميرة نورة بنت محمد ترعى حفل تخريج 221 مستفيدة من برنامج "منح أيامي التأهيلية"

4 صور

من الجميل أن تحظى الأرامل والمطلقات باهتمام خاص من قبل حكومتهنّ، التي تدعمهنّ بكل مشارعهنّ وتقدم لهنّ الرعاية الخاصة، وتعد المملكة من الدول التي تسارع إلى خدمة هذه الشريحة من المجتمع فتقدم لهنّ الدعم المعنوي والمادي، ومؤخرًا قامت حرم أمير منطقة الرياض "الأميرة نورة بنت محمد بن سعود" برعاية حفل تخريج 221 مستفيدة من برنامج "منح أيامي التأهيلية" التابع للجمعية السعودية الأهلية لرعاية الأرامل والمطلقات (أيامي)، وذلك في مركز الملك سلمان الاجتماعي بالرياض.
وأشارت الأميرة "نورة بنت محمد في كلمة خلال الحفل إلى أهمية التسلح بسلاح العلم والمعرفة وتوجيه طاقاتهنّ للبحث والتجربة وتوسعة مداركهنّ وخبراتهنّ ليكن مساهمات في تنمية الوطن. وأشادت بجهود الجمعية السعودية الأهلية لرعاية الأرامل والمطلقات، ومشاركتها قطف ثمرات برامجها وجهودها المتمثلة في تخريج الدارسات.
فيما أوضح زيد بن عبدالكريم الزيد رئيس مجلس إدارة الجمعية في كلمته التي ألقاها أنّ هذا البرنامج يأتي بدعم كريم من الأمير "محمد بن سلمان". وذلك ضمن (مشروع محمد بن سلمان الخيري )، مشيرًا إلى أنّ الجمعية تسعى لمؤازرة الأرامل والمطلقات بتقديم البرامج المتخصصة النافعة لهنّ في مجال التوعية والتثقيف والتأهيل والتدريب والاستشارات وكذلك الخدمات الاجتماعية والبحوث.
بدورها ألقت هدى السيف المساعدة لشؤون الإدارة النسائية بالجمعية كلمةً أشارت فيها إلى أنّ جمعية "أيامي" هي جمعية تنموية تنطلق من رؤية ورسالة ساميتين، وتسعى لتحقيق أهداف لصالح المطلقة والأرملة وأبنائهما في مجالات عدة، وتفعيل الشراكات المجتمعية بما يساند المستفيدات.
وفي ختام الحفل كرّمت "الأميرة نورة" الشركاء وداعمي البرنامج، كما دشنت شعار الجمعية الجديد.