أسرة ومجتمع /تحقيقات الساعة

ملتقى "بيبان مكة" يحتضن المنصات والمبادرات الداعمة لرواد الأعمال

ملتقى بيبان
الدكتورة تغريد السراج
ملتقى "بيبان مكة" يحتضن المنصات والمبادرات الداعمة لرواد الأعمال

حرصت جميع المنصات والبرامج والمبادرات المرتبطة بالتأهيل والتدريب والتوظيف، وكذلك برامج الدعم الموجهة لرواد الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة على المشاركة بملتقى "بيبان مكة" الذي انطلقت فعالياته يوم أمس في مركز جدة للمنتديات والفعاليات بمدينة جدة.

معروف تقدم خدماتها لرواد الأعمال في الملتقى:
أكّد سلمان السوادي من (شركة ثقة) بأن "معروف عبارة عن منصة الكترونية تساعد أصحاب المتاجر الإلكترونية والتي انتشرت مؤخرا بكثرة على توثيق حساباتها، إذا أن معروف تابع لوزارة التجارة وبالتعاون مع شركة ثقة، كما أن معروف خدم رواد الأعمال بأن وضع الثقة بين العميل وصاحب المنشأة والأهم أنه يضمن حقوق الطرفين.
يقول: "ملتقى بيبان فرصة مهمة للارتقاء برواد ورائدات الأعمال وتعرفيهم بمنصة معروف وحثهم على التسجيل بها، فهي وجدت من أجلهم تحقيق المنعة لهم أولاً و أخيراً"

"تسعة أعشار" وثمانية حلول لدعم رواد الأعمال
ومن البرامج التي عرضت أمام الزوار، برنامج تسعة أعشار بمشاركة من صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، والذي يوفر 8 حلول لدعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويُعدّ البرنامج من منطلقات رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني.
تقول الدكتورة تغريد السراج المستشارة في برنامج "تسعة أعشار": يدعم البرنامج رواد الأعمال في جميع مراحل نمو شركتهم عبر ثمانية مراحل، وبمشاركتهم بملتقى بيبان سوف يتم تعريف الزوار على تلك المراحل والتي تتضمن (أطوار، إمداد، أبواب، كنف، فرصة، بحر، تجار، زاد).
وتضيف: "اليوم ريادة الأعمال في المملكة تحظى باهتمام كبير نظراً لأهميتها البالغة في حركة الاقتصاد وخلق الفرص الوظيفة للشباب السعودي"، وختمت حديثها بالتأكيد على أهمية دراسة السوق ومعرفة الاحتياجات الفعلية للفئات المستهدفة من قبل رائد الأعمال قبل البدء بمشروعه حتى يضمن نجاح المشروع.

مشاركات أخرى
برنامج طموح: الذي صمم لتمكين وتحفيز الشركات الناشئة والمتناهية الصغر من استخدام القنوات الالكترونية في العمليات التجارية.
منصة فنار: وهي إحدى مبادرات الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" وتهدف لربط رواد الأعمال في كل مناطق المملكة مع أبرز المرشدين لتقديم الإرشاد في مختلف المجالات.
مبادرة استرداد: والتي صُممت بالتعاون مع وزارة المالية ووحدة المحتوى المحلي وتنمية القطاع الخاص، من أجل التخفيف من الأعباء المالية على الشركات الجديدة في السنوات الأولى من تأسيسها وتعزيز فرصتها في الاستمرارية.

وكان قد افتتح الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة، ملتقى بيبان مكة 2018 بحضور الأمير عبد الله بن بندر نائب أمير منطقة مكة المكرمة، والدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار يوم الأربعاء ويستمر حتى 3 نوفمبر 2018.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X