اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الدفاع المدني يُنقذ 4 نساء من حريق هائل في جدّة

خلال عمليات الإطفاء
إطفاء حريق هائل
أثناء إطفاء الحريق
إطفاء الحريق
4 صور

أنقذ الدفاع المدني السعودي، 4 نساء من حريق نشب في الساعة الأولى من فجر اليوم الجمعة.

وكشف المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن فرق الإنقاذ والإطفاء باشرت في الدقائق الأولي من فجر اليوم الجمعة في الساعة ( ٠٠:١١ )، حريق اندلع في شقة بالدور الثاني لبناية مكونة من دورين في حي الثغر جنوب محافظة جدة.

وأضاف "أن توقيت مثل تلك الحوادث التي تقع في ساعات متأخرة، من الليل كثيراً ما ينتج عنها إصابات تصل إلى خسائر في الأرواح إما لتأخر البلاغ في وقت تكون الأسرة في الغالب في حالة نوم، فتأخذ النار الوقت الكافي لها في الانتشار مخلفة كميات كبيرة من الأدخنة السامة القاتلة، وتبدأ بالظهور من النوافذ بعد أن تتشبع الوحدة السكنية بالأدخنة".

وتابع "كان لسرعة البلاغ من لحظة اندلاع الحريق الوقت الكافي، لوصول فرق الإطفاء والإنقاذ بالإضافة إلى سيارة السلالم تدعمها الفرق المساندة، من اليات لتتمركز بموقع الحادث، وتبدأ أولاً في عمليات الإخلاء من خلال الاقتحام القهري لسحب الدخان في مدخل الشقة، والبحث عن محتجزين بأروقتها وإخراجهم من أقرب ممر يضمن سلامتهم".

وأكد العقيد سرحان أن فرق الإنقاذ مستخدمة سيارة السلالم، تمكنت من إخلاء 4 نساء احتجزتهم سحب الدخان داخل أروقة الشقة، بعد أن أصابهم الخوف والذعر ونقلهم إلى مناطق آمنة خارج البناية، وتقديم الرعاية الصحية لهم عن طريق فرق الهلال الأحمر المتمركزة في محيط الحادث لتنجح هي الآخر في إعادة الهدوء للحالات الأربع.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء مزامنة مع أعمال الإنقاذ باشرت إطفاء الحريق بعد تحديد منطقة الاشتعال داخل غرفة مستخدمة مخزن خدمات للشقة، وتهوية الوحدة السكنية من آثار الأدخنة لتنهي الفرق بعد ذلك أعمالها في الموقع دون تسجيل أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

وطالب العقيد سرحان كل الأسر إلى اقتناء وسائل السلامة الأولية للإشعار بوجود حريق داخل الشقق السكنية، والمتمثل في كاشف الدخان الذي بدوره يعطي لقاطني السكن إشعاراً سريعاً بوجود حريق مما يساعد على الإخلاء الفوري من منطقة الخطر وبلاغ المركز الموحد للعمليات على الرقم 911.