الإسكان السعودية: تطلق برنامج فحص جودة البناء للأفراد

الاسكان اتاحت الخدمة بشكل اختياري للمستفيدين
الإسكان السعودية تطلق برنامج فحص جودة البناء للأفراد
تعريف بالخدمة
4 صور

أعلن برنامج "البناء المستدام" التابع لوزارة الإسكان اطلاق خدمة "فحص جودة البناء" لفئة الأفراد من خلال منصته الإلكترونية.
وتساعد الخدمة الجديدة المواطن المقبل على بناء وحدة سكنية من التحقق من جودة أعمال الإنشاء، والتأكد من مطابقتها لمعايير كود البناء السعودي والمعايير العالمية للجودة.
وأتاحت "الإسكان" الخدمة للأفراد بشكل اختياري، للمساهمة في رفع جودة البناء السكني عبر فحص الوحدة السكنية خلال إنشائها؛ ليتمكن المستفيد "مالك العقار" من طلب فاحص معتمد إلكترونياً، والذي بدوره يتولى مباشرة عمليات الفحص للوحدة السكنية، خلال مراحل محددة تبدأ من التأكد من ارفاق المخططات والمستندات اللازمة والمعتمدة، وتنتهي بالتسليم النهائي، ثم إصدار شهادة جودة التنفيذ بعد تجاوز جميع المراحل بنجاح.
كما تسهم الخدمة أيضاً في رفع جودة وموثوقية المنتجات السكنية، وخفض تكاليف التشغيل والصيانة على المواطن، وتقليل المخاطر الإنشائية المحتملة والتكاليف المترتبة عليها، والمحافظة على حقوق كافة الأطراف المعنيين في عمليات البناء.
وأشارت "الإسكان"، إلى أن الخدمة سيتم تطبيقها بشكل مبدئي في مدينة الرياض خلال المرحلة الحالية، على أن تتم تغطية كافة أنحاء المملكة تدريجياً في الفترة المقبلة.