تشكيل لجنة لسَن عقوبات متهوري الأمطار

رغم كل التحذيرات التي يطلقها الدفاع المدني لتحذير الناس من التواجد في مناطق تجمع المياه والأمطار إلا أنّ البعض يتجاوز هذه التحذيرات معرضًا نفسه والآخرين للخطر. لذا ومن هذا المنطلق صرح مدير عام الدفاع المدني "الفريق سليمان العمرو" بأنه تم تشكيل لجنة مختصة لسن قوانين تعاقب قائدي المركبات المتهورين في الأودية والسيول نتيجةً لهطول الأمطار.
وقد جاء هذا القرار خلال تدشين المعرض السعودي الدولي للأمن الوطني والوقاية من المخاطر برعاية وحضور نائب وزير الداخلية ناصر الداود.
كما بين العمرو أنّ سَن بعض التشريعات والقوانين العقابية للمتهورين أثناء جريان سيول الأمطار يحتاج إلى المزيد من الوقت، مؤكدًا على أنّ المديرية العامة للدفاع المدني حريصة على تطبيق الأنظمة الجديدة بحق المتهورين المخالفين.
تجدر الإشارة إلى أنه وخلال الأيام الماضية شهدت أغلب مناطق المملكة هطول أمطار غزيرة تسببت بجريان السيول وتجمع المياه في الأودية مما تسبب بوقوع العديد من الحوادث والوفيات.

وأوضح اللواء سليمان العمرو، أن أغلب مناطق المملكة تشهد هطول أمطار خلال الفترة الحالية، والدفاع المدني يتواجد في كافة المواقع ويتخذ جميع الإجراءات الوقائية بالتعاون مع الجهات الأخرى الأمنية والخدمية التي تقوم بجهودها جنباً إلى جنب مع الدفاع المدني للحفاظ على المواطنين والمقيمين.