"الدفاع المدني" السعودي ينفي وجود خسائر في الأرواح بسبب أمطار اليوم

ضمن أعمال الدفاع المدني
الأمطار في المملكة
الأمطار في السعودية
الدفاع المدني يساعد المواطنين
دور الدفاع المدني في السعودية
5 صور

أوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أن الحالة المطرية التي تعرّضت لها محافظة جدة صباح اليوم الاثنين، لم تُخلّف أي إصابات أو خسائر في الأرواح، وجميع البلاغات التي تلقتها الفرق الميدانية عن طريق مركز العمليات الموحد في المنطقة اقتصرت على التماسات كهربائية وتجمعات مياه وسقوط أشجار.

وبيّن أن البلاغات الواردة شملت (23) بلاغ التماس كهربائي، و(6) بلاغات تجمعات مياه في أحياء بني مالك وجنوب الكرة الأرضية، ومقابل الردسي مول وشمال دوار علوم البحار، بينما ورد (بلاغ واحد) عن سقوط أشجار.

وأشار إلى أن الجهات المعنية المشاركة في غرفة التنسيق بالإدارة العامة للدفاع المدني في جدة باشرت أعمالها وفق البلاغات الواردة، مؤكداً أن الكثير من نقاط تجمعات المياه تم علاجه في حينه من قبل الجهات المختصة.

وعن بقية محافظات المنطقة أورد العقيد سرحان أن العاصمة المقدسة ومحافظة بحرة والجموم والطائف وميسان والمراز التابعة لها تعرضت لأمطار خفيفة، إضافة إلى متابعة مدني مكة المكرمة للحالة الجوية مع هيئة الأرصاد وحماية البيئة، موضحاً أن كل الإمكانيات المتوفرة من قوى بشرية وآليات على أُهبة الاستعداد في محافظات منطقة مكة المكرمة، للتدخل لأي حالات طارئة تستلزم حماية الأرواح والممتلكات.