لايف ستايل /سياحة وسفر

صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة

صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها كولمار التي تُعرف أيضًا باسم "ليتل فينيس"
صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها آنسي الواقعة على ضفاف بحيرة
صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها فوفان التي تقع في الطرف الشمالي من غابة
صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها شاموني التي تمتاز بإطلالات بانوراميَّة على الجبل
صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها بايو الي تشتهر بأجواء القرن الحادي عشر
صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها بوركيرول التي تُعرف بأنَّها "جوهرة الكوت دازور"
صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها أميان
صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها مدينة إز
صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة، ومن بينها كولمار الجذَّابة

للراغبين في قضاء إجازة قصيرة لا تتعدَّى اليوم، أو التجول بين بلدات وقرى فرنسية عدَّة خلال فترة وجيزة، يُقدِّم "سيدتي. نت" في الآتي، لمحة عن ثماني  قرى وبلدات ومدن فرنسيَّة يحلو استكشاف معالمها خلال يوم:

 

فيزا شنغن فرنسا السياحية للسعوديين



1. أميان

صور: 8 مدن فرنسية صغيرة للزيارة السياحية أثناء الإجازة القصيرة

على بعد نحو ساعة شمالي باريس، تشتهر هذه المدينة بصرحها الديني من الطراز القوطي. كما يُنصح السائح بزيارة "لي أورتييوناج"، وهي سلسلة من الحدائق العائمة التي يحلو استكشافها عبر قوارب صغيرة على القنوات المحيطة.

2. شاموني

على الرغم من أنَّ قرب شاموني من قمَّة "مون بلان" جعلها مركزًا هامًّا لممارسة رياضة التسلُّق والتزحلق على الثلج، فإنَّ المدينة التي تمتاز باطلالات بانورامية على الجبل هي جذَّابة على مدار السنة.

3. آنسي

تُسمّى "آنسي" الواقعة على ضفاف البحيرة أحيانًا " فينيسيا سافوا"، وهي تحتلُّ موقعًا لافتًا بين سفوح التلال المنحدرة والقنوات الصغيرة. علمًا أنَّ الجسور الحجرية الصغيرة فوق القنوات مثاليَّة لالتقاط الصور.

4. فوفان

تقع في الطرف الشمالي من الغابة، ما يعطي الزائر إحساسًا بالحكاية الخياليَّة. ويمكن أن يبدو الذهاب إلى هناك وكأنَّه رحلة في التاريخ، إذ لا تزال القرية تحتوي على بعض الجدران التحصينية الأصلية، فضلًا عن جسر من القرن الرابع عشر يعبر نهر اللوار.

5. بايو

تشتهر بايو بأجواء القرن الحادي عشر، ولكنَّها تحتلُّ مكانًا خاصًّا في التاريخ الحديث أيضًا، حيث كانت أوَّل مدينة حرَّرها الحلفاء بعد أن نزلوا على شاطئ نورماندي في سنة 1944. لا يمكن مغادرة المدينة، من دون زيارة صرح نورمان القوطي.

6. إز

للاستمتاع بتجربة ريفيَّة أكثر هدوءًا، يمكن اجتياز نيس وكان لقصد مدينة إز، التي تربض على التلال الصخريَّة على ارتفاع 426 مترًا فوق البحر، ما يوفِّر إطلالات خلَّابة على البحر الأبيض المتوسِّط.

7. بوركيرول

هذه البلدة الصغيرة هي جوهرة ساحل الـ"كوت دازور"، مع الإشارة إلى أنَّه بعد كل هذه السنوات، لا تزال الجزيرة الخالية من السيارات جنَّة هادئة ومبهجة.

8. كولمار

 في منطقة كولمار الخلَّابة، قسمٌ يُعرف باسم "البندقيَّة الصغيرة"، وذلك بفضل القنوات الصغيرة التي تقطع الخطوط الأنيقة فوق المنازل المُلوَّنة. بعض الناس يعتقد أنَّ هذه المدينة كانت نموذجًا لقرية "الجميلة والوحش".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X