أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

شاهد.. شاب صيني يحول نفسه كرسياً من أجل راحة والدته المسنة

الشاب الصيني يحول نفسه لكرسي حتى ترتاح والدته المسنة عليه

حب الأم ورعايتها لأقصى درجة ألهمت شاباً صينياً فكرة بسيطة يريح بها والدته المسنة التعبة، وكانت فكرته تجسيداً حياً لبر الوالدين.
فقد رصدت كاميرا إحدى المستشفيات الصينية، موقفا إنسانياً مؤثرًا، حيث جعل شاب من نفسه كرسياً، لتجلس عليه والدته الطاعنة في السن، الأمر الذي لقيّ إشادة كبيرة في شبكات التواصل الاجتماعي حول العالم.
ووقع الحدث في أحد أروقة مستشفى بمدينة نانتشانغ بمقاطعة جيانغشي، جنوب شرقي الصين.
وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أن الشاب «شيونغ شويوان»، رافق والدته إلى المستشفى للحصول على دواء لها، لكنه تفاجأ بعدم وجود مقاعد في المكان المخصص للانتظار.


ولم يفكر شيونغ إطلاقاً، إذ انحنى على الأرض، محولاً ظهره لكرسي لوالدته البالغة من العمر 84 عاماً حتى ترتاح من الوقوف، وحسب وسائل إعلام صينيةـ فإن الابن ضابط في جهاز الشرطة، وذهب مع والدته إلى المستشفى بعد أن أنهى عمله الذي استمر طيلة الليلة السابقة.
وقال الابن: إن والدته كانت تشعر بالتعب من الوقوف، فطلب منها على الفور أن تجلس عليه، وأضاف: كانت والدتي تحملني على ظهرها عندما كنت طفلاً، واعتنت بي، والآن حان دوري للاعتناء بها. وانهالت التعليقات في شبكات التواصل الاجتماعي، لتشيد بتصرف الابن البار، حيث قال أحد المستخدمين: إنه يمثل نموذجًا للابن البار، فيما أضاف آخر، إن التصرف هذا، ينشر الطاقة الإيجابية الإنسانية في المجتمع.

المزيد:

فيديو.. كلب شارع ينقذ سيدة من السرقة

فيديو.. مسن يتفوق على الشباب في اللياقة البدنية!

بالفيديو.. أمُّ في الـ 98 تهتم بابنها ذي الـ 80 عاماً بدار رعاية

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X