"الصحة" السعودية تُقدّم لقاح الإنفلونزا الموسمية للمواطنين في منازلهم

لقاح الإنفلونزا الموسمية
3 صور

تستعد وزارة الصحة السعودية لتقديم خدمة لقاح الإنفلونزا الموسمية للمستفيدين في منازلهم أو حيثما كانوا، بالتعاون مع شركة "كريم"، اعتباراً من 7 نوفمبر حتى 13 نوفمبر، للتيسير على المواطنين من أجل الحفاظ على صحتهم.

وكشفت "الصحة" أن خدمة التطعيم ستشمل عدداً من المدن والمحافظات في أرجاء المملكة هي (الرياض ، وجدة، الدمام، مكة المكرمة، القصيم، جازان، حائل، تبوك، والمدينة المنورة، الجوف، الأحساء، عسير، الخبر، الظهران، القطيف)، لتغطية أكبر عدد ممكن من طالبي الخدمة الطبية.

كما يُمكن الحصول على الخدمة الصحية من خلال تطبيق "كريم"، على الهواتف الذكية، واختيار خدمة (تطعيم)، حيث ستصله السيارة التي تقل الطاقم الصحي لإجراء التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية لجميع أفراد الأسرة، وذلك من الساعة 4 عصراً وحتى الساعة 10 مساءً.

ودعت وزارة الصحة المواطنين إلى المبادرة للحصول على تطعيم الأنفلونزا عبر مراكز الرعاية الأولية، والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة وفعاليات التطعيم المقامة في المراكز التجارية، موضحة أن تطعيم الأنفلونزا يقلل الإصابة بالإنفلونزا بنسبة تفوق 60%، كما أنه يقلل احتمال دخول المستشفى بغرض التنويم بسبب الأنفلونزا بنسبة 80%.

الجدير بالذكر أن وزارة الصحة توفّر اللقاح لمن يرغب في تجنب الأنفلونزا الشديدة ومضاعفاتها، وذلك في بداية فصل الشتاء من كل عام، علمًا أن الفئات الأكثر عرضة للأنفلونزا هي: الأطفال أقل من 5 سنوات، والنساء الحوامل، ومرضى السكري، ومرضى الربو، ومرضى القلب المزمنة وأمراض الكبد المزمنة.