أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

تكريم رموز عربية في مهرجان المرأة للإبداع والتميز

مهرجان المرأة للإبداع والتميز
مديرة تحرير مجلة "سيدتي" الكاتبة هاديا سعيد
الدكتورة آمال إبراهيم رئيسة مهرجان المرأة للإبداع والتميز

تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الشباب والرياضة المصرية، وبمشاركة كبار الشخصيات السياسية والاقتصادية والثقافية، تقام فعاليات مهرجان المرأة العربية للإبداع، خلال الفترة بين 8 و10 نوفمبر الحالي.

وكشفت الدكتورة آمال إبراهيم، رئيسة مهرجان المرأة للإبداع والتميز، عن تفاصيل الدورة الثالثة، حيث يشتمل اليوم الأول على الافتتاح وكلمات الترحيب، وكلمة للسفيرة إيناس مكاوي، رئيسة إدارة الأزمات في جامعة الدول العربية، وكلمة لوزيري "الشباب والرياضة والثقافة".

ويتخلل اليوم الثاني كلمة للدكتورة تغريد حسين، مديرة الإعلام وقضايا المرأة، وجلسة تحت شعار "الإعلام والتنمية السياحية"، يلقي كلمتها النائب عمرو صدقي، رئيس لجنة السياحة بمجلس النواب.

أما اليوم الثالث فيشهد جلسة خاصة تحت عنوان "الإعلام والتعليم ومستقبل التدريب".

ولفتت الدكتورة إبراهيم إلى أن اليوم الثالث يشهد حفلاً غنائياً، وإلقاء الكلمة الختامية لرئيس المهرجان؛ لشكر كل من أسهم في نجاح وخروج المهرجان بالشكل الأمثل.

المهرجان يضم العديد من المسابقات وعلى رأسها مسابقة "مصر في عيون عربية"، والتي تتضمن منافسة بين أكثر من 20 مصوراً، على لقب أفضل صورة في الأماكن السياحية والأثرية. وقالت إبراهيم إن هذه المسابقة تتم تحت إشراف فادي طاهر، مؤسس شركة أيكون ميديا، والتي تعدّ رائدة مجال الأفلام التسجيلية.                                

وأشارت رئيس المهرجان، إلى أنه سيتضمن الاحتفال بيوم التسامح العالمي، وستُنظم وقفة عند سفح الأهرامات بدعم من "الناقور العالمية للاستثمار" ومؤسسة "ماعت للسلام والتنمية"، بمشاركة أكثر من 15 دولة عربية؛ مؤكدةً أن المهرجان يضم العديد من الشخصيات السياسية والثقافية والرياضية وأعضاء مجلس النواب.

وأوضحت الدكتورة آمال، أن المهرجان يأتي تحت رعاية الأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبد العزيز آل سعود، والسفير الدكتور علي حسن الناقور، صاحب مجموعة الناقور العالمية للاستثمار، والأمين العام لجمعية الملكية الدكتور مصطفى السيد، بمشاركة الفنانة التشكيلية سكينة ألكوت، والدكتورة مستورة عبيد الشمري، عضو البرلمان العربي، والسفيرة إيناس مكاوي، مديرة إدارة الأزمات، والدكتورة نسيمة الشريط، رئيسة إدارة الإعلام، ودينا الظاهر، رئيسة إدارة السياحة بجامعة الدول العربية.

كما أشارت إلى أنه سيتم تكريم مديرة تحرير مجلة "سيدتي" الكاتبة هاديا سعيد، والدكتورة مستورة الشمري، والأميرة خلود بنت خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، والمذيعة ماتيلدا فرج من لبنان، والنائبة هيام حلاوة، والنائبة مايسة عطوة، وسارة شعبان، ملكة جمال مصر 2018، والدكتورة هناء عبدالقادر، عميد كلية السياحة بجامعة الفيوم.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X