أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

انطلاق مسابقة هاكاثون سايبر سيبر بمشاركة 100 فتاة و 53 شاباً

مسابقة هاكاثون سايبر سيبر
انطلاق مسابقة هاكاثون سايبر سيبر بمشاركة 100 فتاة و 53 شاباً
بدء مسابقة هاكاثون سايبر سيبر في الرياض

بمشاركة 153 طالباً وطالبة (100 فتاة و 53 شاباً)، انطلقت اليوم في الرياض مسابقة "هاكاثون سايبر سيبر"، والتي تستمر لمدة يومين.
وتهدف المسابقة إلى دعم مهارات الكوادر الوطنية واكتشاف مواهبهم في مجال الأمن السيبراني، وتمكينهم من تطوير مهاراتهم التقنية لإيجاد حلول حديثة تحاكي الأحداث الواقعية في العالم بمجال الأمن السيبراني، ومنحهم إمكانية الوصول إلى محاكاة بيئة تقنية متقدمة في مجالات عدّة، بما في ذلك "الويب، والشبكات، والأنظمة، والتشفير، وحماية الأنظمة" وغيرها.
وينظم المسابقة Virtuport، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وSTC business، في حين ُطبق في "هاكاثون سايبر سيبر" آلية تحكيم إلكترونية، يتم بها تقييم الفرق المشاركة، وفقًا للنقاط المكتسبة من مراحل التحدي المتنوعة.
ومن المقرر أن تقام مسابقة أخرى للهاكاثون في، "جدة والدمام" لتحقيق أحد أهم أهداف الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز المتمثل باكتشاف المواهب، وتأهيل هذه المواهب من خلال برامج تدريبية في مجالي الأمن السيبراني والبرمجة، بالإضافة إلى إقامة الفعاليات والمسابقات لتحفيز هذه المواهب على تطوير قدراتها.
وتتمثل للاتحاد أهداف قريبة ومستقبلية، تكمن في بناء قدرات وطنية واحترافية في مجال الأمن السيبراني والبرمجة من خلال التوعية والتأهيل والدعم المبني على أفضل الممارسات والمعايير العالمية.
ويشغل الأمن السيبراني حيّز مهم في رؤية المملكة 2030، ويسعى الاتحاد مع كل الجهات الأخرى على تحقيق الرؤية في هذا المجال استكمالًا لريادة المملكة الإقليمية والدولية في مجالات التقنية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X