فن ومشاهير /أخبار المشاهير

بالفيديو: رنا سماحة تكشف سر رسالة يسرا اللوزي الغامضة

يسرا اللوزي
رنا سماحة
رنا سماحة
رنا سماحة ترجمت رسالة يسرا اللوزي الغامضة
يسرا اللوزي
رنا سماحة تقدم ترجمة لإشارة يسرا اللوزي
يسرا اللوزي مع ابنتها دليلة
يسرا اللوزي
يسرا اللوزي
رنا سماحة

أعربت الفنانة رنا سماحة، عن سعادتها بانضمامها لحملة "قدّ التحدي"، التي أطلقتها النجمة يسرا اللوزي، وتضمنت الدعوة لتعميم تعليم "لغة الإشارة" لتيسير التعامل مع فاقدي السمع، واستخدامها في المسلسلات والأفلام السينمائية، مشيرة إلى أنّ لغة الإشارة "فن جميل"، حيث يتم استخدام حركة الأيدي للتعبير عن الكلام والأفكار.

سماحة أكدت أنّ رسالة يسرا اللوزي الغامضة بلغة الإشارة تعني "قدّ التحدي"، وهو شعار حملة جديدة، تدعو إلى استخدام لغة الإشارة في الأفلام والدراما، لوصول المحتوى الفني لمتحدي الإعاقة السمعية، مطالبةً من كل شخص أن يتعلم مبادئ لغة الإشارة، كي يتمكن من التواصل معهم.

أضافت: مش عيب علينا ..... إنّ احنا منكنش عارفين مبادىء لغة الإشارة.. #قد_التحدي ده اسم مبادرتنا هنكلمكم فى مواضيع كثير لذوي القدرات ومعاهم احنا أكيد #قد_التحدي.

تابعوا الفيديو من خلال الرابط

وقد ظهرت "سماحة" كمترجمة في الفيديو التي نشرته الفنانة يسرا اللوزي، مؤخرًا على صفحتها بموقع انستقرام من أجل المشاركة في حملة "قد التحدي"، وانضمت بالفعل النجمة إلهام شاهين، والموسيقار عمر خيرت، والفنان فراس سعيد.

يُذكر أنّ الفنانة يسرا اللوزي بثت مقطعًا مصورًا عبر حسابها على موقع انستقرام، تحدثت فيه بلغة الإشارة، وأكدت أنّ الترجمة ستكون جاهزة يوم الثلاثاء، وتقدمها نجمة ستار أكاديمي، وأكد البعض أنّ المقطع جزء من تجربة فنية جديدة ليسرا اللوزي، ولكن "سيدتي نت" علم أنّ الفيديو، مبادرة من يسرا لمواصلة دعم "ضعاف السمع"، بخاصة وأنّ ابنتها "دليلة" ولدت وهي تعاني هذا المرض، وخضعت لجراحة قبل أن تكمل العام ونصف العام.

يسرا اللوزي على الفيديو قائلة: "لو ما فهمتش الجملة دي بلغة الإشارة، تخيّل إحساس الملايين اللي مش بيقدروا يتابعوا المناقشات اللي بتدور حواليهم كل يوم"!

وتابعت مخاطبة نجمة ستار أكاديمي رنا سماحة بقولها: رنا سماحة..... أنا هكون في انتظارك يوم الثلاثاء الساعة 12 ظهرا لترجمة ما أقوله.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X