جمال /أخبار جمال

أخطاء جمالية تتسبب في ظهور التجاعيد

أخطاء جمالية تتسبب في ظهور التجاعيد
أخطاء جمالية تتسبب في ظهور التجاعيد

ترتكب بعض النساء أخطاء جمالية من دون الانتباه الى نتائجها، التي تظهر من خلال التجاعيد، نعرضها لكِ كي تتفاديها:

إزالة مكياج العيون بعنف

تعمد معظم النساء على تعذيب بشرتهنّ عند إزالة المكياج، وذلك من خلال ممارسات الفرك والتنظيف القاسية والمتكررة. وهنا يمكن القول إنّ الحاجة للفرك بهذا الشكل، هو مؤشر لضرورة تغيير المستحضر الذي تستخدمينه.

سحب الجفون عند تطبيق الأيلاينر:

ندرك أنّ تطبيق الأيلاينر ليس بالخطوة السهلة التي تظهر في الدعايات، وهنالك عدد هائل من الحيل التي تساعدكِ على رسم الأيلاينر بأقل من دقيقة، ومعظمها يتطلّب سحب الجفون إلى الخارج، وتطبيق المستحضر بدقة. هذه الخطوة بالذات هي ارتكاب فادح بحقّ بشرتِك، فهي تتسبب بترهّل البشرة المحيطة بالعين، وبالتالي تشكّل التجاعيد مع مرور السنوات. لهذا السبب ابتعدي عن هذه العادة قدر الإمكان.

الاعتماد على اتجاهات خاطئة:

تطبيق كريم الأساس بشكل مثالي أو وضع الكونسيلر فوق العينين بطريقة صحيحة، يتطلب تدخّل الأصابع واليدين لتوزيع المستحضر بشكل متساوٍ. هنا تبرز الأخطاء الفادحة بحق البشرة، فبدلًا من شدّها نحو الخارج لمنع ظهور التجاعيد، تلجأ النساء إلى توزيع المستحضر بالاتجاه الخارج (من الجفن الخارجي باتجاه مجري العين مثلًا عند وضع الكونسيلر) وهذا ما يؤدي إلى تكوّن الخطوط الدقيقة في الوجه. في هذا السياق، ننصح دائمًا توزيع المستحضر من داخل الوجه الى خارج وليس العكس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X