أيلاينر بحسب شكل العين..تعلمي القواعد بسهولة

أيلاينر
العيون المبطنة
العيون المستديرة
العيون الذابلة
العيون الصغيرة
العيون اللوزية
6 صور

إن طريقة رسم أيلاينر وتطبيقه لها قواعدها، وذلك وفقاً لشكل العين، فلكل شكل عين خصوصيته. لذلك، حدّدي شكل عينيك وتعلّمي رسم الـ أيلاينر بالطريقة المناسبة.

العيون اللوزية

إذا كنت من صاحبات هذا الشكل من العيون، يمكنك إبراز الشكل اللوزي عبر رسم خط رفيع من داخل الزوايا وزيادة سماكته عند الحدود الخارجية. ومن أجل مظهر دخاني ناعم، ضعي خطاً أيضاً على الجفن السفلي، وادمجي الأطراف في الأعلى والأسفل.

العيون المبطنة

إذا كنت تمتلكين عيوناً مبطنة، ننصحك بوضع أيلاينر سميك ومجنح بجرأة، لأن الرفيع من الصعب رؤيته، وأيضاً بتكثيف الماسكارا لجعل عينيك تبدوان أكبر.

العيون الصغيرة 

هناك حل سهل جداً من أجل جعل العيون الصغيرة تبدو أكبر. ضعي قلماً حيادي اللون أو أبيض داخل العين، ومن بعدها ارسمي خطاً رفيعاً عند الأطراف على شكل عيون القطة، وآخر عند خط الرموش السفلى، وقومي بالدمج قليلاً عند الزوايا الخارجية من أجل إعطاء شكل أكبر وأوسع للعين.

العيون المستديرة

حين تكون عيناك كبيرتين، بجب أن يكون تركيزك منصباً على تطويل شكل العين للتناسق. لذلك، ارسمي الآيلاينر على شكل عيون القطة من أجل خلق الوهم بالطول.


العيون الذابلة 

هذا الشكل من العيون مشابه للعيون اللوزية، فجفنك السفلي أبرز من العلوي. ومن أجل الوصول الى توازن، ارسمي خطاً رفيعاً في الأعلى والأسفل، وأكثر سمكاً عند الأطراف الخارجية، ومن بعدها قومي بالطمس.

 

 

تابعي أيضاً:

بالفيديو: طرق تطبيق مكياج العيون حسب شكل العين

صور مكياج العيون اللوزية لإبراز جمال العينين

مكياج العيون الصغيرة لتكبير العينين