أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

عملية زرع كلى ناجحة لكلب

الكلبة «ستار»
«ستار» بعد عملية زراعة الكلى
أبناء «ستار»
«ستار» و«إلسا»
«ستار» و«إلسا» بعد نجاح العملية
«ستار»

فريق طبي بيطري نجح في عملية زرع كلى لكلب في ولاية ميسوري، حصل من خلالها على فرصة ثانية في الحياة من أحد الكلاب البالغة من العمر ثلاث سنوات. وبحسب موقع «ديلي ميل» كانت الكلبة «ستار»، على وشك الوفاة بسبب الفشل الكلوي في عام 2015 بعد ولادتها «إلسا» والعديد من أشقائها، لكنها حققت تعافياً كاملاً بعد أسابيع من الرعاية الطبية في مستشفى مورفي للحيوان في هاي ريدج.

كلب يتسبب في منع زوجين من قضاء شهر العسل.. لماذا؟


ثم تم تبني «ستار» من قبل مالكة مستشفى الحيوان، «شانون فليجل»، الذي أبقى على اتصال مع العديد من العائلات الذين تبنوا كلابها، بما في ذلك عائلة موراي من سانت لويس، الذي تبنى «إلسا»، بعد ذلك أخذت صحة «ستار» تتدهور من جديد خلال فصل الصيف، فقامت «شانون» بالاتصال بـ«جيني موراي» التي تبنت «إلسا» للموافقة على قيام «إلسا» بالتبرع بكليتها لأمها «ستار»، في 10 أكتوبر، خضع الاثنان لزرع الكلى، وكلاهما «ستار» و«إلسا» يتعافيان الآن مع عائلاتهما.

كلب يكلف صاحبه ثروة طائلة!


قبل ثلاث سنوات تم العثور على «ستار» والجراء التسعة الباقية على قيد الحياة في يوم صيفي حار في جنوب ولاية «ميسوري»، لم يكن لديها طعام أو ماء، بينما كانت «شانون» تجلس بجانب زوجها ووالدها، «جيف»، وعلى الرغم من أن أطفالها، بما في ذلك «إلسا»، كانت مزدهرة، إلا أن «ستار» كانت تعاني من نقص التغذية والجفاف وتعاني من نوبات عند نقل الكلاب إلى مستشفى مورفي للحيوان، لحسن الحظ، نجحت «ستار» في الانتعاش والتعافي من الفشل الكلوي القاتل حتى الصيف الماضي، عندما بدأت صحتها تتدهور من جديد حتى أكدت الاختبارات الأسوأ، وهو أن كليتي ستار فشلتا مرة أخرى. وكما هو الحال مع البشر الذين يخضعون لعملية زرع الكلى، من المتوقع أن تنمو الكلية الواحدة في كل كلب بمرور الوقت لتعويض الكلية المفقودة.
كل من «ستار» و«إلسا» عادا الآن إلى منزلهما وعائلاتهما، في منطقة سانت لويس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X