أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"تأهيل الملز" يتعاون مع النادي التشكيلي لعقد 50 ورشة فنية لتدريب 270 مستفيدة من ذوات الإعاقة

جزء من الاتفاقية التعاونية
بعد عقد اتفاقية التعاون
أثناء التوقيع على اتفاقية التعاون

شهد مركز التأهيل الشامل للإناث بالملز عقد اتفاقية تعاون مشترك مع النادي التشكيلي في الرياض، ضمن مبادرة "الفن للمجتمع"، في ظل حضور مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في منطقة الرياض يوسف بن مسفر السيالي.

وتمّ توقيع العقد التعاوني من قبل المدير التنفيذي للنادي بندر بن ناصر الجريان، ومديرة المركز هند بنت خالد الحارثي، التي أكدت أن بنود الاتفاقية تُلزم النادي بتدريب القادرات من مستفيدات المركز البالغ عددهن نحو 270 مستفيدة في مختلف المجالات الفنية، من خلال إقامة "50" ورشة تدريبية وتأهيلهن لسوق العمل، بالإضافة إلى حجز منصة إلكترونية باسم المبادرة لتسويق أعمالهن عبر منافذ البيع ولدى الجهات المعنية.

ومن جانبه أوضح يوسف السيالي أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق دمج المستفيدات مع المجتمع وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، وشغل أوقات فراغهن بما يعود عليهن بالنفع وتنمية مهاراتهن الحركية الدقيقة والإدراكية والنفسية.

وأشار السيالي إلى أن بيع السيدات المتدربات لأعمالهن إلى المهتمين بمجالات الفنون، سوف يسهم في تحويلهن إلى فئة منتجة لا تحتاج لأحد.

يُذكر أن مركز التأهيل الشامل للإناث قد نظّم محاضرة توعوية عن المخدرات وأضرارها بالتعاون مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات ألقتها نجلاء الرشيد، بحضور "40" مستفيدة من منسوبات المركز، قدم خلالها شرحاً مُبسطاً عن المخدرات وأنواعها والأعراض التي تظهر على مدمنيها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X