أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"الضمان الصحي التعاوني" يطلق خدمة "تنبيه المؤمّن له" عبر رسالة نصية قصيرة

باتت الخدمات التي تطلقها بعض المؤسسات والجهات الحكومية تخدم المواطن والمقيم، وتسهل عليهم الكثير من الإجراءات والمعاملات التي كانت تتطلب الوقت والجهد. ولعل من هذه الخدمات إطلاق مجلس الضمان الصحي التعاوني خدمة تنبيه المؤمّن له عبر رسالة نصية قصير (SMS) تحمل إشعارًا بالإجراءات والتطورات المستجدة حيال إصدار أو إلغاء وثيقة التأمين الصحي.
بدوره أوضح المتحدث الرسمي للمجلس "ياسر المعارك" أنّ هذه الخدمة تتمتع بعدة مزايا، أهمها: أنها تكفل تعريف المؤمّن له بالجهة المرجعية للتأمين الصحي بالمملكة، وإتاحة الوصول إلى تطبيق المجلس الذي يتمتع بحزمة خدمات أهمها الاستعلام عن حالة التأمين، والاستعلام عن مقدمي خدمة الرعاية للمعتمدين.
كما بين "المعارك" أنّ هذه الخدمة تضاف إلى حزمة خدمات إلكترونية اعتادت الأمانة العامة إطلاقها بغرض التسهيل والتطوير المستمر لما يخدم المؤمّن له والأطراف ذوي العلاقة التأمينية.
تجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الضمان الصحي التعاوني هو هيئة حكومية ذات شخصية اعتبارية مستقلة أنشئت بموجب المادة الرابعة من قرار مجلس الوزراء رقم (71) وتاريخ 27/4/1420هـ الموافق 11/8/1999م التي تنص على إنشاء مجلس الضمان الصحي التعاوني للإشراف على تطبيق نظام الضمان الصحي التعاوني برئاسة وزير الصحة وعضوية: ممثل على مستوى وكيل وزارة عن وزارة الداخلية، وزارة الصحة، وزارة العمل ، وزارة المالية، وزارة التجارة، ترشحهم جهاتهم.
ممثل عن مجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية يرشحه وزير التجارة، وممثل عن شركات التأمين التعاوني يرشحه وزير المالية بالتشاور مع وزير التجارة.
ممثل عن القطاع الصحي الخاص، وممثلين اثنين عن القطاعات الصحية الحكومية الأخرى يرشحهم وزير الصحة بالتنسيق مع قطاعاتهم، ويتم تعيين أعضاء المجلس وتجديد عضويتهم بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X