أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

أكثر من 19 ألف متقدم ومتقدمة لدورات "أتقن 4".. وصيانة الجوال تتصدر

19 ألف متقدم ومتقدمة لدورات أتقن
بلغ عدد دورات البرنامج 21 دورة وتستمر لأربعة أسابيع
المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني

كشفت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أن عدد المتدربين الذين سجلوا في برنامج التدريب المجتمعي "أتقن" المرحلة الرابعة، بلغ 19500 متدرب ومتدربة.
ووفقاً للمؤسسة فقد بلغ عدد دورات البرنامج 21 دورة وتستمر لأربعة أسابيع، وقد تصدرت دورة "صيانة الجوال" الدورات الأكثر إقبالاً، تلتها دورة "صيانة أجهزة الحاسب والدعم الفني"، ثم دورة "الكهرباء والتمديدات المنزلية"، فيما تصدرت منطقة الرياض أكثر المناطق في عدد المتقدمين، تلتها منطقة مكة المكرمة.
وتشتمل الـ 21 دورة، على 9 دورات للبنين أبرزها الكهرباء والتمديدات المنزلية، والتبريد والتكييف، وصيانة السيارات، إضافة إلى مقدمة في أمن المعلومات (الأمن السيبراني)، بالإضافة إلى 11 تخصصاً مشتركاً للجنسين، أبرزها شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، وصيانة أجهزة الحاسب الآلي والدعم الفني، والتصميم بالفوتوشوب والإليستريتور، إضافةً، إلى مهارات تصميم الجرافيك، وصيانة الجوال، وتخصص التجميل وتصفيف الشعر للبنات.
وأبانت المؤسسة، أنها أضافت في هذه المرحلة 8 دورات جديدة هي مقدمة في لغة الطيران، والعوامل البشرية في الطيران، وأساسيات الديناميكا الهوائية، إضافةً، إلى مقدمة في أجهزة ومكونات الطائرات، ومقدمة في سلامة الطيران، والروبوت والذكاء الاصطناعي، بالإضافة، إلى مقدمة في مايكروسوفت أوفيس، وإدارة الفعاليات والمناسبات.
وأشارت المؤسسة، إلى أن هذه الدورات ستنفذ في عدد من الوحدات التدريبية الموزعة في جميع المدن والمحافظات بالمملكة؛ للتسهيل على المواطنين والمواطنات في الحصول على الدورات التي يرغبون فيها، وسيمنح المتدربون بعد انتهاء الدورات شهادات معتمدة من المؤسسة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X