أسرة ومجتمع /مجتمع أون لاين

5 مزايا خفية يجهلها الكثيرون في واتس اب.. تعرفوا إليها

5 مزايا خفية يجهلها الكثيرون في واتس آب
يستخدم واتساب شهريا حوالي 1.5 مليار مشترك

يستخدم تطبيق واتس اب شهرياً نحو 1.5 مليار مشترك، ولذلك فهو يعد من أكثر تطبيقات التراسل عبر الإنترنت شعبية في العالم، ولكن بالرغم من سهولة استخدام التطبيق، إلا أن هناك العديد من المزايا التي يوفرها، ويجهلها الكثير من المستخدمين.
وذكرت بعض المواقع التقنية، عدداً من الميزات المفيدة التي يمكن لمستخدمي "واتس اب" الاستفادة منها، وهي كالآتي:

- تنسيق شكل الخط حسب الطلب: يتيح "واتس اب" تعديل الخط المستخدم في الرسائل بسهولة ليصبح مائلاً أو عريضاً، وذلك بإضافة عدد من الرموز الخاصة قبل وبعد الكلمات المراد تعديلها، فإذا أردت مثلاً الكتابة بخط عريض، فقم بوضع رمز النجمة في بداية ونهاية الكلمة مثل *رسالة*، كما تستطيع الكتابة بالخط المائل بوضع _ في أول وآخر الكلمة مثل _رسالة_.

- ترميز رسالة: تمكن هذه الخاصية المستخدم من العودة بسهولة إلى رقم هاتف أو عنوان أو رابط موضوع أرسله صديق ما بسهولة، وللقيام بذلك، ينبغي النقر بشكل مطول على الرسالة، ومن ثم الضغط على رمز النجمة، وأما على الهواتف العاملة بنظام التشغيل آندرويد، اضغط على زر "قائمة" ومن ثم اختر "الرسائل المميزة" أو Starred Messages.

- من هم المستخدمون الذين تتحدث معهم أكثر: إذا كنت تود أن تعرف من هم أكثر الأصدقاء الذين يتم الحديث معهم عبر "واتس اب"، فيمكنك ذلك بالتوجه إلى (إعدادات- استخدام البيانات والتخزين- التخزين)، حيث ستظهر قائمة بأسماء الأشخاص، وبالنقر على كل اسم، ستعرف إحصائيات كتعداد الرسائل المتبادلة والصور وغيرها.

- كتم المحادثة: إن دخلت إلى السينما أو اجتماع مهم، فبمقدورك الاستفادة من خاصية جعل واتس اب في الوضع الصامت، بالنقر مطولا على المحادثة، ومن ثم أيقونة مكبر الصوت في أعلى الشاشة، وتتيح هواتف آيفون الاستفادة من هذه الميزة بالنقر على جهة الاتصال أو المجموعة من ثم Mute.

- عدم حفظ الصور والفيديوهات بشكل آلي: في حال كنت تفضل ألا يحفظ "واتس اب" كل صورة أو فيديو تتلقاه، فيمكنك تعطيل ميزة الحفظ الآلي في هواتف آيفون بفتح (إعدادات- محادثات- وتعطيل Save Incoming Media).

المزيد:

واتس اب يعتمد تغيير جذري في دردشته.. تعرفوا إلى كيفية تطبيقه!

"واتس أب" يستعد لطرح ميزة جديدة تمنع المُتطفلين من رؤية الرسائل

واتس اب.. يسعى لتسهيل القراءة المسائية بواسطة الوضع الليلي

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X