أسرة ومجتمع /أنت و العمل

وظائف إلكترونية خاصة بالنساء

رضوان الجلواح
كما يمكنك أن تكوني معلمة عبر الإنترنت
أصبحت وظيفة المسوِّق الإلكتروني من أهم الوظائف على الإطلاق

تفضِّل كثيرٌ من النساء العمل في وظائف غير روتينية وذات دخل كبير، ودائمًا ما يبحثنَ عن وظائف إلكترونية عادةً ما يتميزن بها، لذا وفرنا لكنَّ اليوم معلومات عن أهم الوظائف التي يمكنكنَّ العمل بها في هذا المجال، والتي ساعدنا في معرفتها رضوان الجلواح، مدرب ومستشار إداري معتَمَد للموارد البشرية.

مسؤولة توظيف عن بُعد

يمكنك العمل بهذه الوظيفة لإدارة عملية التوظيف وإدارة المقابلات الشخصية والمرشحين المؤهلين والمساعدة بالبحث عن أفضل المرشحين.


مسئولة مواقع حكومية وعلاقات
هذه الوظيفة لا تتطلب دوامًا، حيث يمكنك إنهاء ومتابعة وتقديم جميع المعاملات الحكومية التي تُقدَّم إلى الوزارات ذات العلاقة، مثل الداخلية والإعلام والتجارة والمواصلات والخارجية والقطاعات الأهلية، مثل الغرف التجارية والسفارات العربية والأجنبية بالسعودية، ومكتب العمل والجوازات عن طريق المنزل.


مساعدة افتراضية
إذا كنتِ جيدة في الإدارة والتنظيم، فهناك كثير من الناس يبحثون عن مساعد افتراضي، يعمل في أعمال السكرتارية والمساعدة الشخصية التي يمكن إنجازها من المنزل، مثل عمل حجوزات الطيران والفنادق، وعمل الخطابات، والتواصل بالبريد الإلكتروني وبرامج التواصل الأخرى.


مسؤولة حسابات تواصل اجتماعي
تمكِّنك هذه الوظيفة من عملٍ مرن بإدارة جميع حسابات وسائل التواصل الاجتماعي لمنظمة ما، أو مديري الأعمال الناشئة، وإعداد محتوى تسويقي، والرد على طلبات واستفسارات الجمهور والشكاوى، وتقديم الحلول، وغيرها من مهام الوظيفة.


مسوِّقة إلكترونية
أصبحت وظيفة المسوِّق الإلكتروني من أهم الوظائف على الإطلاق، وتقوم على عمل حملات إعلانية للترويج لمنتج ما على شبكة الإنترنت، وبناء الإستراتيجيات التسويقية من خلال الإنترنت، وتحليل النتائج واتخاذ القرارات التسويقية.


معلمة عبر الإنترنت
وظيفة التعليم لا تعني فقط الحضور في المدرسة، حيث يمكنك القيام بهذه المهنة عن طريق الإنترنت، لكن يجب أن تكوني مؤهَّلة لشرح مادة تتقنين تعليمها بشكل جيد.


مصممة جرافيكس
ل
ا ينحصر عمل المصمم على «الويب»، بل يشمل جميع أنواع المطبوعات والشعارات وواجهات المواقع والبرامج والتطبيقات، ويجب أن تتوفر لديكِ الموهبة والحسّ الإبداعي لممارسة هذا العمل.


كاتبة محتوى
إحدى الوظائف الإلكترونية التي يمكن تحويلها إلى مهنة، إن كنتِ تتمتعين بالصبر والمواظبة على العمل.
سيكون عليكِ أن تختاري الوظائف ذات الدخل القليل أولاً، لكن إن أثبتِّ نفسكِ من خلال عملك، فسوف يتحسَّن دخلك وعملك أيضًا.

المزيد:

أهمية التخطيط في الإدارة

معايير اختيار الوظيفة

5 مهارات تؤهلك للحصول على وظيفة

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X