أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

صحة جدة تحتفل باليوم العالمي للسكري تحت شعارالعائلة و السكري

صحة جدة تحتفل باليوم العالمي للسكري تحت شعارالعائلة و السكري

أفتتح مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتورعبدالله الصحفي صباح أمس فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للسكر تزامناً مع اليوم العالمي للسكري الذي يقام بتاريخ 14 نوفمبر من كل عام و الذي يقام تحت شعار ( السكر و العائلة )، و الوقاية من أمراض القلب تحت شعار ( قلبي -قلبك)، و الذي ينظمه برنامج مكافحة داء السكري و الوقاية من أمراض القلب بالصحة العامة، و ذلك بمقر إدارة الصحة العامة بجدة.

و أوضح مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الدكتور عبدالله الصحفي أن هذه الفعالية تهدف إلى التعريف بمرض السكري النوع الثاني و كيفية الوقاية منه بإتباع نمط حياة صحي للفرد و المجتمع، و ممارسة الرياضة و رفع مستوى الوعي الصحي عن حقيقة هذا المرض في كون الوقاية منه أمر متاح بعكس ما يتصوره الناس، و قدم الصحفي شكره للقائمين على هذه الفعالية و أن مثل هذه الفعاليات الهادفة هي ما يحتاجه المجتمع .

من جانبها حذرت استشاري طب الأسرة و منسقة الوقاية لأمراض القلب الدكتورة نهى فلمبان من أن امراض القلب و السكري أكثر مسبب للوفاة، و يمكن الوقاية منهما بتغيير نمط و أسلوب الحياة.

كما ذكرت منسق برنامج مكافحة السكري الدكتورة نهى أن ٥٠٪‏ من مرضى السكري لا يعرفون أنهم مصابون بالسكر، إلى جانب أن هناك ٨٠ ٪‏ يمكنهم الوقاية منه، مبينة أن الحملة تستهدف جميع البالغين من عمر ١٨ سنة فأكثر و يتخللها قياس للضغط و السكر .

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X