أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إختتام أول بطولة رياضية نسائية لفنون الدفاع عن النفس بنجاح

اختتام اول بطولة نسائية للبوكسينج
إختتام أول بطولة رياضية نسائية لفنون الدفاع عن النفس بنجاح

شهدت مدينة جدة تنظيم أول بطولة رياضية في فنون الدفاع عن النفس، لرياضة الجوجيتسو البرازيلية والكيك بوكسنغ بنادي البطلة الأسطورة بمشاركة ما يقارب من 40 متسابقة.


وتعد البطولة أول حدث نسائي رياضي من نوعه على مستوي المملكة نظم تحت إشراف الهيئة العامة للرياضة وبتنظيم توليفة لتنظيم المعارض ونادي البطلة الأسطورة وبحضور أكثر من 100 سيدة بهدف التأكيد على أهمية قوة المرأة في المجتمع التي تربي الأجيال، وتعزيزاً للقيم التي تعلمها وترسمها رياضة فنون الدفاع عن النفس.
وتميزت البطولة بقوتها ونديتها وحماس المشاركات فيها، وقد شهدت المسابقة منافسة مثيرة ما بين الفتيات المُشاركات أسفرت كالتالي: منافسة الأوزان الخفيفة لرياضة الجوجيتسو، منافسة الأوزان الخفيفة للكيك بوكسنج ، منافسات الأوزان المتوسطة لرياضة الجوجيتسو، منافسة الاوزان المتوسطة لرياضة الكيك بوكسنج منافسة الأوزان الثقيلة لرياضة ، منافسات الأوزان الثقيلة لرياضة الكيك بوكسنج و منافسة الأوزان المفتوحة لرياضة الجوجيتسو.


وأوضح الكابتن محمد عباس، مؤسس نادي البطلة الأسطورة أن منافسات البطولة بين الفرق النسائية، شهدت حضوراً جماهيرياً ومتابعة نسائية واسعة، من مختلف الفئات العمرية، صاحبها عدة فقرات رياضية منها فقرة مصارعة الذراعين للجمهور وفقرات متعددة قدمت فيها عروض للدفاع عن النفس في أساليب مثل الكاراتيه والتايكوندو والتاي تشي.
وأدارت فعاليات البطولة كل من الحكمة واللاعبة الدولية السعودية والحاصلة على الحزام الأزرق الكابتن فرح الزهراني التي تتدرب في الأردن والحكمات الدوليات آمينه حاتم ورؤي زارع.


يذكر أن بطولة الجوجيتسو البرازيلي و هي عبارة عن نوع من أنواع المصارعة, عبارة عن جولة واحد من خمسة دقائق، بينما بطولة الكيك بوكسنغ والمخصصة لفئة الهواة تعتبر عن احتكاك خفيف من جولتين مدة الجولة دقيقتين مع راحة دقيقة بينهما ويشترط على المتسابقات لبس أدوات الحماية ومنها واقي الرأس الذي يغطي الوجه حتى لا تتضرر من جراء تلقي أي لكمة على الوجه.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X