أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

وزارة الإسكان تبشر الـ«المتقاعدين» بهذا الخبر السار

تهتم المملكة بالمتقاعدين، وتسعى لتقديم كل ما يضمن لهم حقوقهم بعد التقاعد، ومؤخرًا رحبت وزارة الإسكان بالمتقاعدين ومن هم قريبون من التقاعد حال تم رفض طلباتهم من الممولين، مؤكدة أنه سيتم دراسة طلباتهم من قبل لجان متخصصة في الوزارة، وسيتم تحديد مسار يتناسب مع احتياج كل متقدم.
وبينت الوزارة أنه سيتم ذلك وفقًا لرغباتهم لتمكينهم من امتلاك المسكن الأول، علمًا أنه في كل يوم يوافق ألـ 15 من كل شهر ميلادي يتم ترشيح مستفيدين جدد.
وكانت وزارة الإسكان ممثلة ببرنامج سكني قد وقعت خمس اتفاقيات مع أربع شركات للتطوير العقاري لإنشاء ما يزيد على 19 ألف وحدة سكنية في كل من (الرياض، جدة، بريدة، الخبر) للمستفيدين من برنامج "سكني"، وذلك تزامنًا مع إعلان الدفعة الحادية عشرة للمستفيدين من البرنامج.
يشار إلى أنّ هذه الاتفاقيات تأتي امتدادًا للاتفاقيات السابقة التي وقعتها الوزارة مع عدد من المطورين المؤهلين لإنشاء آلاف الوحدات السكنية المتنوعة في مختلف مناطق المملكة، حيث تم حتى الآن إطلاق 63 مشروعًا يتيح نحو 100 ألف وحدة سكنية متنوعة تحت الإنشاء تشمل الفلل والشقق والتاون هاوس بأسعار تتراوح بين 250 ألفًا إلى 750 ألف ريال، فيما تشهد إقبالاً متزايدًا من المستفيدين لحجزها.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X