اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الكنافة العربية تتصدر "جوجل" في رمضان

يعد محرك البحث جوجل من أشهر محركات البحث وأكثرها استخدامًا، فيمكن للمتصفح أن يجد لديه أغلب ما يقوم بالبحث عنه، ومؤخرًا أفادت الصفحة المخصصة لشهر رمضان والتي أطلقتها الشركة ذاتها بداية الشهر الفضيل بأنّ المستخدمين في العالم العربي أكثر ما يبحثون هذه الأيام عن "تهاني رمضان" وعدد من المسلسلات العربية. أما من ناحية الطعام فالأكثر تداولًا في عمليات البحث عند المسلمين حول العالم كانت وصفة "الكنافة"، حيث احتلت عبارة "طريقة عمل الكنافة" قائمة عمليات البحث الشائعة في رمضان فيما يتعلق بالطعام، ثم تلتها عبارات "لقيمات"، و"عجينة العشر دقائق"، و"تمر"، و"طبخات رمضان"، وكان للمسلسلات الحصة الأكبر من عمليات البحث حيث احتلت مسلسلات "حكاية حياة"، و"القاصرات"، و"اسم مؤقت"، المراكز التالية لعبارة "تهاني رمضان" بين كل عمليات البحث، وقائمة "تسلية" خلال شهر رمضان.
يُذكر أنّ الشركة حددت اتجاهات بحث العالم العربي بأربع دول عربية هي: مصر، والسعودية، الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، هذا بالإضافة إلى اتجاهات بحث أخرى لدول إسلامية أعجمية مثل: سنغافورة، وماليزيا، وإندونيسيا.
الجدير بالذكر أنّ "جوجل" كانت قد أعلنت في أول أيام شهر رمضان عن تدشين مركز مخصص لاستقبال الشهر الكريم. وذلك من خلال تخصيص صفحة لهذا الغرض، حيث تُقدم مجموعة متنوعة من الخدمات للمسلمين في جميع أنحاء العالم وذلك احتفاء بقدوم الشهر.