أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

"هيئة النقل" تعلن شروط وإجراءات العمل بنشاط توجيه المركبات

من الشروط أن يتراوح عمر المواطن بين ٢٠ و٦٥ عاماً
ضرورة وضع شعار التطبيق على المركبة

أوضحت هيئة النقل العام، أن الشروط والإجراءات المحدَّثة لنشاط توجيه المركبات، تقتصر على المواطنين فقط، إضافة إلى وجود عقد مبرم لحفظ الحقوق بين مقدم خدمة التوجيه والناقل، وذلك بحسب حسابها الرسمي في موقع تويتر.
وقالت "النقل": "يسمح للمواطنين بالعمل مع مقدمي خدمة توجيه المركبات بسياراتهم الخاصة التي يمتلكونها بشكل مباشر، أو بنظام التأجير المنتهي بالتمليك، على أن يكون الفرد المستخدم الفعلي للسيارة".
وأضافت "من الشروط أيضاً، أن يتراوح عمر المواطن بين ٢٠ و٦٥ عاماً، ووجود رخصة قيادة سارية المفعول، واجتياز فحص السموم، وخلو صحيفة السوابق".
وأردفت "أقرَّت الضوابط استثناء سيارات الأفراد من شرط المسافة بين المحورين المحدَّدة بـ ٢.٧٥ سم لتقديم خدمة توجيه المركبات في حال توافر سيارة كهربائية، أو هجينة، دعماً للمحافظة على البيئة ورفع كفاءة استهلاك الوقود".
وقالت: "كما تلزم الشروط والإجراءات المحدَّثة لخدمة توجيه المركبات وجود حقيبة إسعافات أولية، وطفاية حريق، ومثلث عاكس في سيارات الأفراد، إضافة إلى وجود وثيقة تأمين تجارية سارية المفعول".
ونبهت إلى ضرورة وضع شعار التطبيق على المركبة، حيث قالت: "يُلزم مقدمو خدمة توجيه المركبات بتزويد قائد المركبة بشعار التطبيق ليتم تثبيته في موقع بارز على المركبة أثناء تقديم خدمة النقل بالتطبيقات".

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X