اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

"الصحة" تتوعد بإحالة الرافضين للتطعيم ضد الإنفلونزا للشؤون القانونية

تطعيم الانفلونزا
وزارة الصحة
3 صور

توعدت وزارة الصحة في تعميم شديد بإحالة من يرفض من منسوبيها "العاملين الصحيين" الخضوع للتطعيم ضد الإنفلونزا دون مسوغ طبي للشؤون القانونية، مشددة على أن التطعيم من أجل مصلحتهم ومصلحة مرضاهم.
وأبانت الوزارة في تعميمها، أن ذلك يأتي ضمن حملة التطعيم ضد الإنفلونزا التي أطلقتها منذ أكتوبر الماضي، مشيرةً، إلى أن الممارسين الصحيين المستهدفين بالحملة هم "الأطباء، الممرضون، الفنيون والإداريون، وكل ممن يقدم رعاية أو خدمات للمرضى بشكل مباشر".
وأوضحت الوزارة، بحسب صحف محلية، أن تطعيم العاملين الصحيين بروتكول معمول به في عدد من الولايات الأمريكية والدول الأوروبية، نظراً لما يشكله فيروس الإنفلونزا من خطورة على المرضى الذين عادة يكونون أقل مناعة.
ويأتي ذلك الإيضاح من الصحة بعدما استقبل عدد من الممارسين الصحيين تعميم الوزارة ووعيدها باستياء شديد، مبينين، أنهم أدرى بصحتهم، وأن الأمر لا يحتاج للتهديد والوعيد، خاصة أن التطعيم ضد الإنفلونزا ليس بذات الأهمية التي يمثلها التطعيم ضد أمراض أخرى مثل الكبد الوبائي والحمى الشوكية.
يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أطلقت في 14 أكتوبر الماضي حملة للتطعيم ضد الإنفلونزا الموسمية، ودعت أفراد المجتمع كافة للحصول على لقاح الإنفلونزا من مراكز الرعاية الأولية، مبينة، أن التطعيم يقلل من احتمال الإصابة بالإنفلونزا بنسبة 60%، كما يقلل احتمال دخول المستشفى للتنويم بسبب الإنفلونزا بنسبة 80%.