"التعليم السعودية" تحذر منسوبيها من قبول الهدايا والخصومات

التعليم السعودية تحذر منسوبيها من قبول الهدايا والخصومات
وزير العليم الدكتور احمد العيسى
3 صور

حذرت وزارة التعليم منسوبيها في الوزارة، من قبول الهدايا أو الخدمات التي تعرض عليهم بشكل مباشر أو غير مباشر أو أي ميزه يكون لها تأثير مباشر أو غير مباشر على نزاهته في تنفيذ مهامه الوظيفية أو من شأنها التأثير على قراراته في الالتزام بأداء عمل أو الامتناع عنه، وذلك وفقاً لما أكدت عليه مصادر مطلعة.
وأبانت المصادر، إن الوزارة حظرت على منسوبيها قبول أي تكريم أو وسام أو هدية أو جائزة من أي حكومة خارجية دون الحصول على موافقة رسمية، كما طالبتهم بعدم قبول أَي تسهيلات أو خصومات على المشتريات الخاصة من الموردين الذين لديهم معاملات رسمية مع جهته.
وأكدت المصادر، بحسب صحف محلية، أن التعليم منعت على منسوبيها استخدام أي معلومة حصل عليها أي منهم بحكم عمله، في الحصول على خدمة أو معاملة خاصة من أي جهة.
وأشارت، إلى أن ذلك جاء في الموافقة على مدونة قواعد السلوك الوظيفي وأخلاقيات الوظيفة العامة وما تتضمنه من واجبات ومسؤوليات على الموظف الالتزام بها، وطلبت تزويد المستجدين بنسخه منها.
وطالبت الوزارة، بتحفيز الموظفين وتشجيعهم على التميز والإبداع، بينما وجّه وزير التعليم بتفعيل ما ورد بالمدونة وإدراج مبادئ الأخلاقيات ضمن آليات التقييم في المفاضلات والتميز الوظيفي وتزويد الموظفين لاسيما المستجدين بنسخة منها.