أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

منزل للبيع مقابل «جنيـــه إسترليني» واحد فقط في بريطانيا

للبيع وفقط بجنيه إسترليني
المنزل المعروض للبيع بجنيه واحد
كان قد تعرض لحريق في العام 2015
مقابل جنيه إسترليني واحد

في خِضم أزمة السكن التي نعيشها في والوقت الحاضر، تقوم بريطانيا مؤخراً بعرض «أرخص» منزل للبيع ربما على مستوى العالم كله، حيث ستبدأ قيمة هذا المنزل الكبير المنفصل، والمكون من 3 غرف نوم، بـ«جنيـــه» إسترليني واحد فقط، وذلك عبر مزاد علني تم الكشف عنه مؤخراً... إلا أن القصة لم تنتهِ هنا.
وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن المنزل الذي قد يكون «الأرخص» في العالم، سيعرض للبيع على المستثمرين الراغبين بشرائه، في منطقة «يوركشاير» الجنوبية في بريطانيا، وذلك من خلال مزاد علني يبدأ من «جنيه واحد» فقط، لكنه – أي المنزل - يعاني من مشاكل عديدة، إذ يحتاج إلى صيانة كاملة وشاملة، وذلك جراء تعرضه للحريق خلال العام 2015.
وكما يُقال «إذا بان السبب بَطُلَ العجب»، حيث أن الحريق الذي تعرض له هذا المنزل قبل قرابة ثلاثة أعوام، تركه في حالة يُرثى لها، الأمر الذي سيجبر المستثمر الذي يود شراءه، على دفع أموال كثيرة للقيام بكل هذه الصيانة التي يحتاجها المنزل، إلا أنه في النهاية، بإمكانه أن يبيعه بسعر أعلى كثيراً من «الجنيه الواحد»، بالإضافة إلى تكاليف الصيانة التي سيدفعها.
ومن الجدير بالذكر، أن المزاد العلني لبيع هذا المنزل، سينطلق في 12 من شهر كانون الأول / ديسمبر المقبل 2018، في مدينة «ليدز» في منطقة «يوركشاير»، إذ أن مالكه السابق الذي يُدعى «سادات عابد»، كان قد عرضه للبيع بعد أن عانى كثيراً من مشكلات الصيانة، وقال «عابد» لوسائل الإعلام البريطانية: «أردنا في البداية ترميم الأضرار في المنزل، ولكن بعد أن خذلنا عمال الصيانة بشكل متكرر، قررنا إعطاء الفرصة لشخص آخر لمحاولة إعادة صيانته». ويُشار إلى أن أسعار المنازل في نفس المنطقة التي يتواجد بها هذا المنزل «المحترق»، تقارب الـ 67 ألف جنيه إسترليني، وهو السعر الذي قد يصل إليه المنزل في حالة إعادة ترميمه بالكامل.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X