السعودية وفاء بن خليفة سفيرة للنوايا الحسنة

aa3.jpg
وفاء بن خليفة تحظى بالعرفان والتقدير
aa1.jpg
وفاء بن خليفة سفيرة للنوايا الحسنة
aa2.jpg
وفاء بن خليفة عطاء في مجال دعم الشؤون الاجتماعية والإنسانية وإسهامات في التطوير المؤسسي لمنظمة «إمسام» الأممية
aa4.jpg
لحظة تعيين السعودية وفاء بن خليفة سفيرة للنوايا الحسنة
aa3.jpg
aa1.jpg
aa2.jpg
aa4.jpg
4 صور
وقع اختيار منظمة «إمسام»، المراقب الحكومي الدولي بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة، على السعودية وفاء بن خليفة؛ لتكون سفيرة للنوايا الحسنة؛ اعترافًا بجهودها المكثفة وعملها الدءوب في مجال دعم الشؤون الاجتماعية والإنسانية، وكذا إسهاماتها في التطوير المؤسسي للمنظمة في بلدها السعودية، ووصفت وفاء هذا التعيين المميز بالمسؤولية، كاشفة عن مشاريعها المستقبلية ذات البعد الإنساني من منطلق مهمتها الجديدة.

الأيادي البيضاء
تم تعيين السعودية وفاء بن خليفة سفيرة للنوايا الحسنة في احتفال كبير، وأعلن عن الخبر في مؤتمر صحفي احتضنه فندق «إنتركونتيننتال فيستيفال سيتي»، في إمارة دبي، في دولة الإمارات العربية المتحدة.
يذكر أنه قام بتسليم وفاء بن خليفة شهادة تعيينها سفيرة للنوايا الحسنة لدى «إمسام»، وكذا بطاقة العضوية وجواز السفر الدبلوماسي، كل من الدكتور سليمان الفهيم، سفير فوق العادة ومفوض في منظمة «إمسام»، وإلى جانب السيدة غدير الصقعبي.
واعتبر سليمان الفهيم أن تعيين وفاء بن خليفة من شأنه إرساء بعد جديد لطموح المنظمة، بل ويعوّل عليه؛ ليكون دافعًا قويًا وجوهريًا لإنهاء مشكلة سوء التغذية والجوع في بعض دول العالم، ومن ثم القفز إلى تحقيق الأمن الغذائي؛ بهدف تحقيق أهداف التنمية الخاصة في الأمم المتحدة. ووصف الفهيم أيادي الإمارات والسعودية بالبيضاء، وقال في سياق متصل إنها ستبقى واحدة من أكثر الأيادي خدمة للبشرية، ويرى أن ما تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على صعيد إطلاق المشاريع وحملات إغاثة لفئتي الفقراء والمنكوبين في كل أنحاء العالم، مؤكدًا في نفس المقام أنه تعبير صادق عن قيادة كلا البلدين؛ بهدف مد يد العون للمعوزين والمحتاجين، وبالإضافة إلى تلبية نداء الإغاثة في وقت زمني قياسي.

الإبداع والابتكار
والتزمت وفاء بإنشاء مدرسة للطلاب المتميزين المحتاجين في مصر لتنمية قدراتهم والاستفادة من مواهبهم؛ بهدف تحفيزهم على الإبداع والابتكار، ومن ثم تعميم هذا المشروع على باقي الدول العربية.
والجدير بالإشارة فإن منظمة «إمسام»، تعد هيئة دولية تعمل كمراقب دولي دائم لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي بالأمم المتحدة، ويوجد مقرها بالأمم المتحدة، وتحاول محو كل مظاهر سوء التغذية والجوع في العالم؛ عن طريق العلم ودعم الجهود الخيرية والإنسانية في العالم، علمًا بأنه حضر الاحتفال كل من الشيخة فاطمة بنت محمد بن صقر القاسمي، الفنان الكويتي القدير محمد المنصور، غدير غازي الصقعبي مدير عام شركة «وازدان» للإنتاج الفني، ومجموعة من نجوم المجتمع ورجال الأعمال.