اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تجدد رخصة الكابتن هنادي هندي

4 صور

حققت المملكة للمرأة حلمها بقيادة السيارة، إلا أنّ تحقيق حلم القيادة على الأرض سبقه التحليق بالسماء؛ حيث استطاعت بعض النساء السعوديات إثبات قدرتهنّ على قيادة الطائرة، ومنافسة الرجل في ذلك، ولمعت أسماء عدة في هذا المجال.
وتعد الكابتن "هنادي هندي" إحدى هؤلاء السعوديات، فهي أول قائدة طائرة سعودية، فبعد أن خاضت الاختبارات النهائية في أكاديمية الشرق الأوسط للطيران التجاري في المملكة الأردنية الهاشمية أصبحت "هنادي" أول قائدة طائرة سعودية. وحصلت على رخصة الطيران بدعم من قبل الأمير الوليد بن طلال، كما وقعت معه عقدًا لمدة عشر سنوات لتقود إحدى طائرات الأسطول الخاص للأمير.


ومؤخرًا غردت الكابتن "هنادي" عبر حسابها الرسمي على تويتر:" أبشركم تم اليوم تجديد رخصتي للطيران التجاري من #الهيئة_العامة_للطيران المدني_السعودي GACA وأتجدد أملي للحصول على فرصة وظيفية في وطني".
تجدر الإشارة إلى أنّ الهيئة العامة للطيران المدني كانت قد قامت بإصدار خمس رخص لسيدات سعوديات تسمح لهنّ بالعمل "كابتن" لقيادة طائرات شركات الطيران.


وأوضحت الهيئة وقتها أنّ هذه الخطوة تأتي في إطار تمكين المرأة السعودية من العمل في قطاعات الطيران، وهي إحدى استراتيجيات منظمة الطيران العالمية (إيكاو). مؤكدة وجود معاهد للجنسين لتعليم الطيران، وأنها تدعم وتشجع توظيف عمل المرأة في هذا القطاع.