فن ومشاهير /مشاهير العرب

"سيدتي" تطلق حملتها # خلي _صوتك_ مسموع _مش _مقموع بمشاركة نجمات الدراما العربية

روبين عيسى
روبين عيسى
كاتيا كعدي
روبين عيسى
جيني أسبر
روبين عيسى
جيني أسبر في مشهد يصور العنف ضد المرأة
مروة محمد
روبين عيسى
كاتيا كعدي
صفاء سلطان
مروة محمد
صفاء سلطان

تطلق مجلة وموقع "سيدتي" حملتها المصورة تحت عنوان "خلي صوتك مسموع مش مقموع" بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وتضامناً مع النساء المعنفات حول العالم. وتوجه رسالة من خلال مشاهد حصرية أدتها مجموعة من نجمات الدراما العربية لتمكين المرأة وتعزيز ثقتها بنفسها والدعوة إلى مناهضة العنف بكل أشكاله.
وتأتي هذه الحملة في ظل الإعلان عن إحصائيات جديدة وآخرها ما كشفه موقع هيئة الأمم المتحدة للمرأة أن 1 من 3 نساء في العالم تعرضن لعنف جسدي أو جنسي على الأقل مرة في حياتهن، كما أن الفتيات والنساء يشكلن نسبة 70 في المئة من الإتجار بالبشر. أما في العالم العربي، فتغيب الإحصائيات الدقيقة نظراً إلى خوف بعض النساء من الإعلان عن العنف الممارس ضدهن بسبب القيود الاجتماعية والعائلية.
توجهت "سيدتي" إلى عدد من الممثلات العربيات بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة وطلبت منهن تجسيد العنف من منظورهن كنساء وتوجيه رسالة دعم للمرأة لمواجهة العنف ورفع الصوت عالياً للحد من الحوادث الناجمة عن الممارسات العنفية سواء عن طريق العنف النفسي واللفظي أو العنف الجسدي والجنسي وباقي أشكال العنف. اختلفت وتعددت السيناريوهات واجتهدت كل ممثلة لإيصال الرسالة على طريقتها وفي مشاهد حصرية تُعرض للمرة الأولى.
كيف عبرت الممثلات النجمات عن واقع المرأة المعنفة؟ وما هي رسالتهن التي أطلقنها تحت شعار حملة سيدتي # خلي_ صوتك_ مسموع _مش_ مقموع
مروة محمد: إنت ليه ما تبيني إشتغل!
تصوير: يوسف أنطونيوس


 

جيني أسبر: العنف الجسدي والضرر النفسي
تصوير:احمد زملوط


 

 


روبين عيسى: صراع الأمومة بين البقاء والرحيل
تصوير: عبد الرحمن فتاح
إخراج: خالد عثمان


 


ومشهد آخر روبين عيسى موظفة مضطهدة
تصوير: عبد الرحمن فتاح
إخراج: خالد عثمان


 

كاتيا كعدي تطلق صرخة "خلص بيكفي"
تصوير: ذبيان سعد


 

صفاء سلطان تحارب الزواج بالاكراه


 

شاركوا في حملتنا عبر إطلاق رسائل دعم ومؤازرة للمرأة في اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، باستخدام الهاشتاغ #خلي صوتك _ مسموع مش مقموع عبر حسابات "سيدتي" على مواقع التواصل الاجتماعي.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X