أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

على طريقة «ريا وسكينة».. تخطفان السيدات لسرقة حليهن

على طريقة «ريا وسكينة»، اتفقت ربة منزل مع نجلتها على سرقة حلي النساء، عن طريق استدراجهن والتخلص منهن، ونجحت المتهمتان في سرقة وقتل ضحية لهما، في العقد الثالث، وهي «صفاء. ع»، نسجا خيوطهما عليها؛ لسرقة مشغولاتها الذهبية، وعندما حاولت المتهمة الهروب، بعد أن كشفت حيلة المتهمتيْن، تعرضت للضرب من إحداهما على رأسها بقطعة خشبية، فظنتا أنها توفيت، وسرقتا متعلقاتها، وفرّتا هاربتين، وأسرع المارة في نقلها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى قنا الجامعي، وعلى أبواب غرفة العمليات؛ لفظت أنفاسها الأخيرة، وبدورها أخطرت المستشفى قسم شرطة قنا بالواقعة.


وتبين من التحريات وجمع المعلومات وتقرير الأدلة الجنائية والطب الشرعي أن الحادث شبه جنائي، وأن المجني عليها مُقيمة بدائرة مركز شرطة دشنا، وشوهدت مع سيدتين؛ إحداهما في العقد الرابع من العمر، وعلى الفور وجّه اللواء علاء سليم، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن، بتشكيل فريق بحث، توصلت جهوده إلى تحديد مرتكبتيْ الواقعة، وهما: «لواحظ. م»، و«أمل. م» نجلة الأولى.


عقب تقنين الإجراءات، تم تحديد مكان اختبائهما بشقة بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة، وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما هاتف محمول ومتعلقات خاصة، وبمواجهتهما اعترفتا بارتكاب الواقعة، وأحيلت المتهمتان إلى النيابة، التي قررت حبسهما على ذمة التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X