أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

إفريقية تقود عصابة لتزوير الدولارات

قادت سيدة إفريقية عصابة تضم 3 أفراد لتزوير الدولارات والاتجار في النقد الأجنبي، خارج السوق المصرفية في القاهرة، واتخذ المتهمون من شقة في منطقة البساتين، جنوب العاصمة القاهرة، مقرًا لمزاولة نشاطهم الإجرامي، وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على المتهمين، وعثر بحوزتهم على 8830 دولارًا، بينها دولارات مقلدة، و14 ألف جنيه مصري.


واتخذت الشرطة الإجراءات القانونية بحق المتهمين، وتم تحرير محضر بالواقعة، وأحالهم اللواء محمد منصور، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة إلى النيابة العامة، التي قررت حبسهم على ذمة التحقيقات، وتحفظت على المضبوطات، وشكلت لجانًا فنية لفحصها.


وتبيّن من تحريات الأجهزة الأمنية، أن معلومات وردت إلى ضباط مباحث قسم شرطة البساتين، مفادها قيام بعض الأشخاص بالتردد على شركات الصرافة، ويزاولون نشاطًا غير مشروع في مجال الاتجار بالنقد الأجنبي خارج السوق المصرفية، بالمخالفة للقانون رقم 88 لسنة 2003.


وباستهدافهم وضبطهم أمام شركة الأميرة للصرافة، بمنطقة المعادي الجديدة، تبين أنهم «ألماها. أ» 28 سنة، تحمل جنسية دولة إفريقية، و«جاري. ر. ك» 40 سنة، و«عدمون. غ» 26 سنة، أثناء استقلالهم السيارة رقم 48229 ملاكي الدقهلية ماركة «كيا سيراتو» مستأجرة.
وعثر بحوزتهم على 8830 دولارًا أمريكيًا، و14 ألف جنيه مصري، و5 هواتف محمولة، وبمواجهتهم؛ اعترفوا بحيازتهم للمبالغ المالية المضبوطة، بقصد الاتجار بها خارج السوق المصرفية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X