في "برنامج سيدتي" العنوسة أم ربع رجل؟ والنميمة عادة أم طبع؟

من حلقة برنامج سيدتي
غزل بري
غزل بري
رؤى ريان
في استديو برنامج سيدتي
رندا الحمد
7 صور

بباقة غنية ومنوعة بالمواضيع اللافتة التي تحاكي اهتمام المرأة وجمالها وطموحها.. يطل علينا برنامج سيدتي يومياً على مدار الأسبوع.. حاملاً لنا العديد من القضايا التي تثير الجدل، فما أيرز ما حمله لهذا الأسبوع:

عنوسة
جدل كبير يثيره موضوع العنوسة لدى غالبية النساء فبعضهن يرين أنه حتى ولو كان ربع رجل أفضل من أن يلقبن بلقب العنوسة وبعضهن الآخر له رأي آخر، حول هذا الوضوع استضاف برنامج سيدتي المستشارة الأسرية هدى البكيري، والتي أوضحت أن المفاهيم تغيرت فالفتاة سابقاً كان أقصى طموحها رجل وأطفال، فكانت ترضى بأي رجل يتقدم لها، أما اليوم فالثقافة وتغيرت والطموح كذلك وباتت المرأة تسعى لأن تكون متواجدة بقوة في المجالات العملية إلى جانب اهتمامها بأن تحظى برجل كامل يحترمها ويقدرها.

الزوج الاتكالي
كيف تعاملين زوجك الاتكالي بهذا السؤال بدأت مذيعات برنامج سيدتي نقاشهن مع ضيفة الحلقة المستشارة الأسرية عبير الفخري التي لفتت إلى أن أهم شيء يجب أن يدركه الشريكين أن الحياة مشاركة وعلى المرأة أن لا تعوّد زوجها إذا كان اتكالي على أنها قادرة على القيام بكل شيء وأنها قادرة أيضاً أن تحل مكانه لأن هذا يزيد من اتكاليته، كما أشارت إلى أهمية التربية منذ الصغر فالتنشئة الصحيحة تقود إلى بناء أسرة متماسكة وسليمة.

الزوجة الموظفة
حول ما إذا كان يجب على الزوجة الموظفة مشاركة زوجها بالمصاريف، أوضح ابراهيم الهندي محلل اقتصادي أن الزوجة الموظفة ليست مجبرة على ذلك، والأمر يعود لإرادتها، فالشرع فرض عليها المحافظة على مال زوجها، وعدم الإسراف، وتربية الأولاد على الصرف المقنن، لكنه لم يفرض عليها الإنفاق على الأسرة، وتابع هناك أدوار في الحياة فللرجل دوره وللمرأة دورها، وهي بإرادتها فقط يمكنها أن تشاركه في المصاريف لكنها ليست مجبرة.

النميمة عادة أم طبع؟
في المجمل تعتبر النميمة نوع من الخيانة هذا ما قالته المدربة والمستشارة الأسرية فوزية الوقيت خلال استضافتها في برنامج سيدتي والتي أوضحت أن النميمة عندما يكون أساسها محبة وبقصد إيجاد حل فتعتبر مجرد فضفضة عفوية، لكن إذا كانت نميمة فضح ولغو وقول أشياء غير موجودة أو ملامسة خصوصية الغير فهنا تعتبر نوع من الخيانة. وقد أشار تقرير أعده فريق البرنامج أن النساء أكثر نميمة من الرجال وذلك نوع من العادة والطبع معاً فهن لديهن الوقت للأحاديث أكثر من الرجال.
يذكر أن البرنامج يعرض يومياً الساعة الخامسة بعد الظهر بتوقيت السعودية ولمدة ساعتين على روتانا خليجية، ويشارك في تقديمه كل من المذيعات عبير الوعل، رندا الحمد، رؤى ريان، غزل بري وغالية أمين.