هكذا علّق «محمد صلاح» على أخبار تصدير الكلاب والقطط من مصر

صلاح من تدريبات الريدز
محمد صلاح مع قطتيه
قطتا محمد صلاح
ما نشره محمد صلاح على تويتر
احتفال صلاح بأحد أهدافه مؤخراً
النجم المصري محمد صلاح
بعد أخبار تصدير القطط والكلاب الضالة في مصر
7 صور

بعد أن انتشر العديد من الأخبار التي تفيد بنيّة الحكومة المصرية تصدير «القطط والكلاب»، للعديد من الدول الآسيوية خلال الفترات الماضية بشكل واسع، والتي لاقت رفضاً شعبياً كبيراً في الشارع المصري، عبّر الفرعون المصري نجم فريق «ليفربول» الإنجليزي، محمد صلاح، عن مدى سعادته لعدم صحة هذه الأخبار المتداولة، وذلك بحسب ما نشره موقع «سكاي نيوز».
وأضاف الموقع أن النجم المصري، كان قد نشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع «تويتر» جاء فيها: «لن يتم تصدير القطط والكلاب لأي مكان.. هذا لن يحدث ولا يمكن أن يحدث». وأرفق صلاح حديثه بصورة له مع قطتيه التي يربيهما في منزله في مدينة ليفربول الإنجليزية. واختتم تغريدته بهاشتاج «لا لانتهاك حقوق الحيوانات».
ومن الجدير بالذكر، أن مصر كانت قد شهدت خلال الفترات الماضية، الكثير من الجدل بشأن ما أُشيع بأنه قرار من السلطات بتصدير الآلاف من القطط والكلاب إلى دول قد تتعرض فيها للتعذيب وتستخدم كطعام. إلا أن وزارة الزراعة المصرية نفت صحة ذلك القرار، حيث قال «حامد عبد الدايم»، المتحدث باسم الوزارة إن «الوزارة لا تصدّر أو تستورد أية كلاب أو قطط، لكن خروج مثل هذه الحيوانات من مصر بصحبة أي راكب يخضع لإجراءات معينة».
كما أوضح عبد الدايم في حديث تلفزيوني أجراه يوم الأحد الماضي 25 تشرين الثاني / نوفمبر 2018، أنه «لا يُمنع خروج راكب بصحبة كلب أو قطة أو اثنين، لكن في حالة زيادة العدد عن اثنين، لا بد أن يتولى مصدّر مقيد في سجل المصدرين هذا الأمر».