أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

ملتقى "منشآت" يحتضن مبادرات الذكاء الاصطناعي

حقيبة الكترون
منشآت تحتضن مبادرات الذكاء الاصطناعي
مبادرة الكتروستيم

ضم ملتقى "منشآت" الذي أقيم بجدة في الـ24 وحتى 26 نوفمبر 2018 عدة مشاريع مختصة في الذكاء الصناعي (السبراني) الذي بات محور اهتمام المجتمع، وأصبح شغف ومحط اهتمام بعض الفئات مما جعل رواد الأعمال يبادرون بفتح مشاريع خاصة بهذا المجال ولكن بأشكال مختلفة.
"سيدتي" جمعت لكم بعض التطبيقات المعنية بهذا الجانب.
حقيبة الكترون Trans Lab:
وهي حقيبة خاصة لمن هم فوق العمر 10 أعوام وحتى 18 عام، تعطى للطفل بالمدارس(الخاصة والحكومية) أو المعاهد وتحتوي الحقيبة على محتوى تعليمي شامل يعطي نبذة عن المحتويات الالكترونية باستخدام نظام بطاقات مدعمة بالصور تهدف إلى تعزيز الجانب العلمي بالإضافة إلى تجارب عملية بشرح مفصل عن الفوائد والنتائج من التجربة وكيف يمكن اجراء التجربة.
المشروع الذي تأسس منذ 6 أشهر بين مديره التنفيذي وشريك مؤسس المهندس أحمد المالكي لـ"سيدتي" أن المشروع يحتوي على 6 حقائب وأنه قام بتجربته خلال هذه المدة في 5 مدارس خاصة وحكومية للذكور بمدينة مكة المكرمة، ويسعى أن يشمل جميع مدن المملكة من ذكور واناث.
ولفت إلى ان ردود الأفعال من قبل المدارس كانت جداً جميلة حيال البرنامج مما شجعه للاستمرار فيه.

مبادرة الكتروستيم Electro Steam:
ومن ناحية أخرى احتضن المعرض مبادرة الكتروستيم والتي تسعى لنشر ثقافة كيفية التصنيع والتحكم الرقمي ودعم المواهب التقنية من جميع الأعمار والفئات في المدارس والمعاهد والجامعات، حيث تسعى أمل خوتاني –خريجة ماجستير التفكير الحاسوبي والقائمة على البرنامج- إلى نشر هذه الثقافة للعالم أجمع.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X