أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

بالصور: سعوديات في مشروع قطار الحرمين السريع

سعوديات في قطار الحرمين
تشارك المرأة السعودية ايضا ميدانياً في الجانب التنظيمي
مشروع قطار الحرمين يربط عبر 5 محطات أيقونية حديثة
حققت المرأة السعودية نجاحاً واسعاً في عدد من المهام الوظيفية في المشروع الأضخم
طبيعة العمل عبارة عن خدمة العملاء ومبيعات التذاكر ودخول وخروج المسافرين

أثبتت المرأة السعودية في الآونة الأخيرة جدارتها في العمل بجميع القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية، وهاهي تخوض الآن وظائف إدارية وتنفيذية في مشروع قطار الحرمين السريع، محققة نجاحاً واسعاً في عدد من المهام الوظيفية في المشروع الأضخم الذي دشنه الملك سلمان في 25 أغسطس 2018م.
من جهتها، قالت المشغل الإداري والمسؤولة عن المبيعات روان جابر في محطة قطار المدينة المنورة، إن طبيعة العمل عبارة عن خدمة العملاء ومبيعات التذاكر، ودخول وخروج المسافرين، وتحقيق رؤية 2030 أصبح واقعاً في مجال الخطوط الحديدية.
وأشارت، إلى أن هناك العديد من الشابات السعوديات اللاتي يعملن في المحطة في مجال الإشراف، ويقمن بتغطية كافة المواقع، وسط تفاعل وفخر من المجتمع، فوجود الشابات السعوديات في هذا المجال أوجد تأييداً كبيراً، مما أدى إلى تزايد عدد الشابات العاملات في سكة الحديد بشهادات وتخصصات مختلفة، مثل "الحاسب الآلي والتسويق والمبيعات".
وأوضح مدير عام المشروع المهندس، محمد فدا، بحسب صحف محلية، أن المرأة السعودية تتولى مهامَّ عديدة في مختلف مشروعات الخطوط الحديدية بالمملكة، حيث تؤدي دوراً فاعلاً في الوظائف التشغيلية، والإشرافية، إلى جانب حضورها المشهود في خدمات العملاء والتسويق، ويتسم هذا الحضور النسائي بالأثر الإيجابي في جانب خدمة المسافرين وتسيير أعمال مختلف المشغلين للقطارات في المملكة.
وأبان فدا، أن المرأة السعودية أثبتت التزاماً وقدرات كبيرة في خدمات مبيعات التذاكر، واستقراء رضى العملاء عن الخدمات المقدمة، كما تشارك المرأة السعودية ميدانياً في الجانب التنظيمي، ضمن فرق العمل المدربة على متن القطارات في مختلف الرحلات.
الجدير بالذكر أن مشروع قطار الحرمين العملاق الذي دشنه الملك سلمان في 25 أغسطس 2018م يربط عبر 5 محطات أيقونية حديثة بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، مروراً بمحطة مدينة جدة، ومحطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X