أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

دراسة سعودية: 60؜% لم يتقبلوا إيقاف "الصحة" صرف المضادات الحيوية من الصيدليات

مضاد حيوي
60_% لم يتقبلوا إيقاف الصحة صرف المضادات الحيوية من الصيدليات

كشفت دراسة علمية حديثة أجريت في المركز السعودي لسلامة المرضى حول قرار إيقاف المضادات الحيوية، أن 73% من الأشخاص لا يعرفون أي معلومات عن البكتيريا المقاومة للمضادات الحيوية، وأن 60% سمعوا بالقرار ولم يتقبلوه بسبب صعوبة الحصول على موعد في المستشفى الحكومي لأخذ العلاج، كما اشتكوا من عدم توفر الوقت لهم للذهاب للمستشفى، فيما أشار 10%؜ إلى أن القرار يحُد من حرية الشخص.
وشملت الدراسة الجديدة2300 شخص، ونفذت في ثمانية مراكز تجارية في الرياض وجدة، وفقاً لما كشف عنه مستشار المدير العام محمد حلواني.
وأوضح حلواني، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز يوم الأحد الماضي بمناسبة رعاية وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة المؤتمر الدولي الأول للمركز السعودي لسلامة المرضى الذي تنظمه خلال الفترة من 1-3 ديسمبر، وذلك في فندق (كروان بلازا) البوابة الرقمية، بمشاركة العديد من الجمعيات العلمية، حيث سيقام على هامش المؤتمر 41 محاضرة إضافة إلى تنظيم 10 ورش عمل، ويشارك فيها 79 متحدثاً ومتحدثة.
من جهته، أوضح المدير العام للمركز السعودي لسلامة المرضى الدكتور عبدالإله الهوساوي، بحسب صحف محلية، أن المؤتمر يهدف إلى خدمة المجتمع بشكل عام، وذلك حرصاً من الوزارة على رفع مستوى التثقيف حول سلامة المرضى، كما يهدف المؤتمر إلى المشاركة مع القادة وخبراء الرعاية الصحية الوطنية والدولية لمناقشة المواضيع الحالية في سلامة المرضى.
وأبان الهوساوي، أن المؤتمر يهدف أيضاً إلى الحوار حول الممارسات الجديدة والناشئة لتوفير رعاية آمنة، تتمحور حول المريض، كما يهدف إلى دعم المشاركين في تعظيم خبرتهم التعليمية والتطوير المهني، داعياً في ذات الوقت جميع المهتمين إلى حضور فعالياته والاستفادة مما طرح فيه من أوراق علمية.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X