أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

15 دولة تشارك في معرض " اندماج الحضارات"

علياء الدقس
لغات متباينة جمعت لغة الفن الثرية بمفرداتها غير المحكية
تلوين أنماط التحديات ومكامن الجمال

افتتح مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح معرض اندماج الحضارات، في نسخته السادسة بجاليري عبدالله القصبي في المركز السعودي للفنون التشكيلية.
وتشارك في المعرض الذي يستمر لمدة سبعة أيام 17 فنانة تشكيلية من 15 دولة في مقدمتهم المملكة العربية السعودية، الكويت ،اليمن، الاْردن، المانيا ، روسيا، المكسيك، اسبانيا، البوسنة، الصين، مصر ،اندونيسيا، باكستان، سوريا، وكينيا.
ويمثل معرض ( اندماج الحضارات ) تلوين أنماط التحديات ومكامن الجمال التي تختزلها بيئة العيش في المملكة العربية السعودية الغنية والمشبعة بأوتار الصحراء الجميلة، ويتوج المعرض أهدافه بنشر رسالة السلام والتفاهم وتقبل الثقافات. وبهذه المناسبة تحدث الفنانة علياء الدقس مديرة معرض " اندماج الحضارات" قائلةً: جدة من المدن المهمة في الساحة التشكيلية العربية نظرا لوجود عدد كبير من رواد الفن، لذا حرصنا على أن تكون إحدى محطاتنا عروس البحر الأحمر، مؤكدة أن ما يميز هذا المعرض هو التنوع في الأعمال المشاركة التي تتحدث عن المرأة في ثقافة كل فنانة من الفنانات المشاركات في المعرض بالإضافة إلى عودة المعرض بنسخته السادسة مجددا للمملكة.
وأشارت علياء أن الفنانات التشكيليات المشاركات في هذا المعرض قدمن لغات متباينة جمعتهم لغة الفن الثرية بمفرداتها غير المحكية، التي سمحت بالتواصل بكل طلاقة بعيدا عن الفئوية والنظرة الضيقة للمكان، واستخدمن تعابير ابداعية منوعة في لوحاتهن الفنية تعكس بيئة مجتمعاتهن، وأضافت علياء أن الخطوة القادمة لمعرض اندماج الحضارات ستكون في الرياض ثم العاصمة الأردنية عمّان.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X