أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

يسرق مليون جنيه من أموال المعاقين

طالت أيدي الإجرام أموال ذوي الاحتياجات الخاصة؛ إذ تمكن شاب "عشريني" من سرقة مبلغ مليون جنيه من الأموال المخصصة لرعاية المعاقين، داخل مؤسسة خاصة في منطقة الساحل، شمال العاصمة القاهرة.
منفذ الجريمة كانت لديه معلومات كاملة عن المبالغ المالية الموجودة داخل المؤسسة الخاصة برعاية المعاقين بحسب تحريات المباحث، التي أوضحت أن المتهم من جيران تلك المؤسسة، ويعرف كل تفاصيلها؛ لذلك خطط لتنفيذ الجريمة.
48 ساعة فقط على الواقعة وتمكنت الشرطة من القبض على المتهم، بعد ورود بلاغٍ إلى مأمور قسم شرطة الساحل، من "محمد .أ" 41 سنة، أخصائي بمؤسسة خاصة لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، باكتشافه سرقة مبلغ مالي قدره مليون جنيه، من داخل دولاب غرفة النوم الخاص به.
وتبين من التحريات، وجود قطع بسلك شباك دورة المياه الخاصة بالشقة وبعثرة محتوياتها، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات من قاطني العقار والكاميرات بمحل الواقعة، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكابها، "محمد أ"، 28 سنة، عاطل ومقيم بذات العقار، وله محل إقامة آخر بأرض الجمعية، إمبابة.
وعقب تقنين الإجراءات، جرى ضبط المتهم، وبمواجهته بالمعلومات والتحريات، أيدها واعترف بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه، بأسلوب "التسلق"، وتم بإرشاده ضبط المبلغ المالي المستولى عليه بمسكنه، الكائن بمنطقة إمبابة، وباستدعاء المجني عليه، تعرف عليه واتهمه بالسرقة.
وأحال اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة، المتهم إلى النيابة العامة، التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X