أسرة ومجتمع /أخبار أسرة ومجتمع

النيابة العامة تُعلن عن وظائف شاغرة للسعوديين والسعوديات

النيابة العامة السعودية
وظائف
النيابة السعودية

كشفت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عن 235 وظيفة شاغرة للخريجين والخريجات الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام.

وأوضحت النيابة أن عدد الوظائف الشاغرة للرجال تبلغ (208) وظيفة، بينما عدد الوظائف الشاغرة للنساء تبلغ (27) وظيفة.

كما أشارت إلى أن التقدم على تلك الوظائف سيكون من خلال منظومة التوظيف "جدارة" على موقع وزارة الخدمة المدنية، وفقاً للشروط وطريقة التقديم التي تمّ الإعلان عنها.

أولاً: موعد التقديم
يبدأ التقديم اعتباراً من الأحد بتاريخ 1440/03/24هـ وينتهي بتاريخ 1440/03/28هـ، وفترة التقديم مستمرة على مدار (24) ساعة خلال الفترات الزمنية المحددة، على أن يكون التقديم من خلال الضغط على هذا الرابط https://eservices.mcs.gov.sa/Jadara3/(S(1s4f31ghjx5l1rrl3bpuehdj))/Users/Index.aspx

من جانبها طالبت النيابة العامة الخريجين والخريجات الحاصلين والحاصلات على الدرجات العلمية والتخصصات المناسبة لشغل الوظائف المعلنة المشمولة بسلم رواتب الموظفين العام (الإدارية) الراغبين في التقدم عليها من خلال منظومة التوظيف جدارة على موقع وزارة الخدمة المدنية : www.mcs.gov.sa.

ثانياً: طريقة التقديم إلى الوظائف
يتم الدخول على نظام التوظيف "جدارة" والتأكد من صحة البيانات و في حالة وجود أي اختلاف يتم تقديم اعتراض ليتسنى دراسته من قبل المختصين في وزارة الخدمة المدنية، وفي حال صحة البيانات يتم الضغط على أيقونة التقديم على الإعلانات الوظيفية.

تحديد الرغبات المكانية حسب ترتيب أولويتها لدى (المتقدم/ــه) من خلال الاختيار من بين الوظائف المعلنة حسب مقراتها، والتأكد من حفظ الطلب.

على كل(متقدم/ــه) اختيار طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو تظلم دون أرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق تاريخ نهاية فترة التقديم المحددة.

ثالثاً: الفئات المستهدفة بالإعلان والشروط
خريجو وخريجات المعاهد التخصصية (حسب ماتضمنة دليل تصنيف الوظائف).
خريجو وخريجات الدبلومات المتوسطة بعد الثانوية العامة وما يعادلها (حسب ما تضمنه دليل تصنيف الوظائف) .
خريجو وخريجات الدرجة الجامعية النظرية والعلمية (حسب ماتضمنة دليل تصنيف الوظائف).
خريجو الدبلومات العليا بعد الدرجة الجامعية (حسب ماتضمنة دليل تصنيف الوظائف).
خريجو درجة الماجستير.
خريجو درجة الدكتوراه.
الأولوية في الترشيح للتخصصات غير التربوية ومن ثم للتربوية.
يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم للحاصلين والحاصلات على درجاتهم العلمية من خارج المملكة.
يشترط أن يكون سبق له حضور الاختبار المهني المحدد للجامعيين (الرجال) على المرتبة السادسة والسابعة.
جميع الوظائف المعلنة تتطلب مقابلة شخصية والترشيح النهائي يتم بعد اجتياز المقابلة الشخصية، وفي حالة عدم اجتيازها يلغى الترشيح مباشرة.

كما ستقوم النيابة العامة بإعلان أسماء المرشحين والمرشحات عبر موقعها على شبكة الانترنت لذلك فإنها تؤكد على ضرورة متابعة الأسماء التي سيتم دعوتها من خلال بوابتها الإلكترونية.

على من يتم إعلان (اسماؤهم/ن) اصطحاب أصول المستندات عند المراجعة لغرض استكمال مسوغات التعيين ومن لم (يراجع/ تراجع) أو لم تكتمل أصول المستندات المطلوبة منه خلال الفترة المحددة لاستكمال مسوغات التعيين فإن ذلك يعتبر عدولاً عن الرغبة بالتوظيف.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X