رانيا يوسف بعد أزمة فستانها: لم يتم استدعائي للتحقيق.. واقتراح بوضع "كود للأزياء" في المهرجانات الفنية

رانيا يوسف
رانيا يوسف
رانيا يوسف
رانيا يوسف
رانيا يوسف
5 صور

نفت الفنانة المصرية رانيا يوسف استدعاءها للمثول أمام نقابة المهن التمثيلية للتحقيق معها بتهمة "التجاوز في حق المجتمع" بعد ارتدائها فستانا مكشوفا في حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي. وبنفس الوقت، أكد وكيل النقابة أن البيان صدر عن الاتحادات الفنية الثلاثة "التمثيلية والسينمائية والموسيقية"، وهدفه الأساسي وضع "كود للملابس"، يضمن ظهور نجوم الفن المصري بطريقة "لائقة" ولا تخالف العادات والتقاليد في المهرجانات الفنية الرسمية.

الفنانة رانيا يوسف قامت بنشر عدة صور من حفل ختام مهرجان القاهرة الدولي تظهر فستانها المثير من كافة الزوايا في تحدّ للبيان الصادر عن الاتحادات الفنية المصرية. وأكدت أنه لم يتم استدعاؤها للتحقيق من جانب نقابة المهن التمثيلية، ولم يتحدث معها أحد من مسؤولي النقابة المصرية بخصوص هذا الأمر، وأضافت: ارتديت فستانا بمهرجان سينمائي دولي، مثلما يحدث في المهرجانات العالمية بالخارج.

رانيا يوسف

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المفاجأة أن البيان الصادر عن إحالتها للتحقيق لم يصدر عن نقيب الممثلين أشرف زكي، كما تردد سابقا، وإنما عن اتحاد النقابات الفنية الثلاث التمثيلية والسينمائية والموسيقية بمصر، الذي عقد اجتماعا مؤخرا ونوقشت فيه أزمة الفستان وتم اقتراح التنسيق مع إدارة المهرجانات لوضع كود للملابس، ليكون هناك أمر متفق عليه حال حدوث أي تجاوز مستقبلا.

يذكر أن البيان الصادر توقف أمام انزعاج الكثير من المهتمين بالشأن الثقافي والفني لما لاحظوه أثناء حفلي افتتاح وختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، الذي نعتبره جميعا من أهم الفعاليات الدولية التي تمس صورة الفن المصري والعربي أمام العالم، في مواجهة ثقافة التطرف والإرهاب.

أضاف البيان: المظهر الذي بدت عليه بعض ضيفات المهرجان لا يتوافق مع تقاليد المجتمع وقيمه وطبائعه الأخلاقية، الأمر الذي أساء لدور المهرجان والنقابة المسؤولة عن سلوك أعضائها، ورغم إيماننا بحرية الفنان الشخصية إيمانا مطلقا، فإننا نهيب بإدراك مسؤوليتهم العامة تجاه جماهير تقدر فنهم، ولذلك سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع من تراه تجاوز في حق المجتمع، وسيلقى الجزاء المناسب، حتى تضمن عدم تكرار ذلك، بالتنسيق مع الإدارة العليا للمهرجانات واتحاد النقابات الفنية.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"